Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قصف إسرائيلي على مواقع للميليشيات في قلب دمشق

خاص-SY24

استهدف سلاح الجو الإسرائيلي بعد منتصف الليل، مواقع متفرقة يُرجح أن قادة من ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تتمركز فيها داخل العاصمة دمشق ومحيطها، في استهداف هو الثاني من نوعه منذ بداية هذا العام.

 

وأقرّت وزارة الدفاع التابع للنظام، أنه في تمام الساعة 22 : 00 من فجر اليوم الأحد، نفذت إسرائيل عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في مدينة دمشق ومحيطها من ضمنها أحياء سكنية مأهولة بالمدنيين.

 

وأشارت إلى أن القصف أدى إلى مقتل خمسة أشخاص بينهم عسكري واصابة 15مدنياً بجروح بينهم حالات حرجة، وتدمير عدد من منازل المدنيين وأضرار مادية في عدد من الأحياء في دمشق ومحيطها.

 

وتحدثت المصادر المتطابقة عن استهداف مبنى سكني في منطقة كفرسوسة بقلب دمشق، في حين أكد قاطنون في مناطق النظام أن المبنى يتواجد فيه قادة بارزين من ميليشيا فيلق القدس التابع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني، وأنهم كانوا يعقدون بعض الاجتماعات الهامة فيما بينهم.

 

ولفتت إلى أن القصف استهدف مواقع تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية في منطقة المزرعة في دمشق، مبينة أن شظايا القصف طالت عدة أماكن قريبة من النقاط المستهدفة بالقصف الإسرائيلي أسفرت عن جرحى بين المدنيين.

 

وذكر الأكاديمي أحمد الحمادي في حديثه لمنصة SY24، أن انفجارات عنيفة حدثت في منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق وسط تصاعد أعمدة الدخان بكثافة، كما تم استهداف كتيبة الرادار في تل المسيح، جنوبي منطقة شهبا بريف السويداء، إضافة إلى استهداف مدرسة في كفر سوسة بقلب دمشق تستخدم إيرانيا كمقر و مستودع أسلحة، إضافة إلىى استهداف المربع الأمني في كفر سوسة، واستهداف المربع الأمني في منطقة المزرعة.

 

من جهته، أفاد الناشط السياسي مصطفى النعيمي لمنصة SY24، أن سلاح الجو الإسرائيلي استهدف المدرسة الإيرانية في منطقة كفرسوسة بدمشق وأوقع قتلى وجرحى.

 

ومطلع العام الجاري، شن الطيران الإسرائيلي بعد منتصف ليلة أمس الماضية، هجوماً صاروخيا استهدف عدة نقاط ومقرات عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية وقوات النظام، قرب مطار دمشق الدولي، حسب ما رصدته منصة SY24. 

 

وأفاد مراسلنا في دمشق أن القصف استهدف مواقع لقوات النظام، وميليشيا الحرس الثوري الإيراني، من بينها مستودع أسلحة وذخيرة خاصة بالميليشيات في المطار، ما أدى إلى تدمير جزء كبير منه، جراء انفجار الأسلحة والذخيرة داخله.

وأضاف أن الغارة أدت إلى مقتل خمسة عناصر من ميليشيا الحرس الثوري، بينهم قيادي ميداني يدعى “حاج مرتضى”، وهو أحد قياديي الميليشيا في منطقة المطار ومسؤول التحصين فيها. 

وتشنّ إسرائيل باستمرار ضربات جوية في سوريا، واستهدفت ضربات سابقة مواقع للنظام السوري وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.