Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غياب الكهرباء يزيد من انتشار اللصوص في مناطق النظام

خاص - SY24

أكد عدد من القاطنين في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في مناطق سيطرة النظام، بتزايد جرائم السرقة بشكل ملحوظ نظراً لاستمرار انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة وسط غياب أي تواجد للدوريات الأمنية التابعة للنظام.

 

ونقل فايز أبو عيد مسؤول الإعلام في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية في حديثه لمنصة SY24، تحذيرات القاطنين في مخيم خان دنون للاجئين الفلسطينيين في ريف دمشق، من اللصوص بعد انتشار عدة عمليات سرقة ليلاً في العديد من أحياء المخيم.

 

واستنكر القاطنون هناك الانفلات الأمني وكثرة السرقات التي تصاعدت حالتها في الآونة الأخيرة، والتي باتت هاجساً يؤرق الأهالي ويقض مضجعهم.

 

وأشار إلى أن ظاهرة السرقة بدأت بالانتشار مؤخراً بعد تردي الأوضاع المعيشية، واستمرار انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة خاصة أثناء الليل.

وعبّر عدد من أبناء المخيم عن مخاوفهم من تنامي ظاهرة السرقة، مشيرين أنهم باتوا يخشون على أنفسهم وأولادهم من عمليات السلب والسرقة والخطف.

واتهم قاطنو المخيم، اللجان الأمنية والشعبية المشرفة على المخيم  بالتقصير في أداء واجباتهم في تأمين الأمن والأمان للمخيم، وإلقاء القبض على اللصوص الذين أضحوا معروفين للجميع.

وطالب الأهالي السلطات الأمنية والمختصة واللجان الشعبية بتسيير دوريات ليلية في المخيم، لمنع تكرار ظاهرة السرقات وللحفاظ على أمن المخيم وقاطنيه الذين باتوا لا يأمنون على أنفسهم من السرقة والخطف والسطو على منازلهم.

 

وتشهد مختلف المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، تراجع مستوى الأمان وزيادة انتشار الجريمة، وعدم قدرة الأجهزة الأمنية على فرض سيطرتها، فضلاً عن تناحر القوات الأمنية التي تتحكم بمصير البلدات، مع انتشار السلاح، والاتجار بالمخدرات وتعاطيها، وفق مصدرنا.