Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

قتلى وإصابات بعملية إنزال جديدة للتحالف شرقي سوريا

خاص - SY24

نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جديدة أسفرت عن مقتل شخصين يُرجح أنهم من خلايا تنظيم داعش، وذلك في منطقة ريف دير الزور الشرقي.

 

وأفاد أحد أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أن العملية الأمنية للتحالف الدولي تم تنفيذها في بلدة جديد عكيدات شرقي دير الزور، أسفرت عن مقتل شخصين (لم تحدد هويتهما)، واعتقال 3 آخرين، يُعتقد أنهم من خلايا التنظيم.

 

وذكر المصدر أن قوات التحالف داهمت أحد المنازل في البلدة، ومن ثم أعقبها اشتباكات بين الطرفين مما أدى إلى مقتل شخصين، في حين أشار آخرون من المنطقة إلى وقوع إصابات بين مدنيين كانوا بالقرب من مكان تنفيذ العملية.

 

وتأتي العملية بعد أيام قليلة من عمليتي إنزال نفذهما التحالف في بلدتي الصبحة والحِجنة بدير الزور، والتي أسفرت عن مقتل قيادي بارز في تنظيم داعش يدعى حمزة الحمصي، تلاها بيان من التحالف عن اعتقال قيادي آخر بعملية أخرى في المنطقة.

 

يشار إلى ازدياد نشاط خلايا تنظيم داعش في مناطق سيطرة قسد شمال شرق سوريا، وفي عموم البادية السورية، عبر مهاجمته نقاط وآليات قسد العسكرية بالرغم من قيام الأخيرة، وبالتعاون مع التحالف الدولي، بشن عدة عمليات أمنية ضده.

 

ونهاية الشهر الماضي، أعلنت القيادة المركزية للقوات الأميركية، تنفيذ عملية ضد خلايا تنظيم داعش شرقي سوريا (لم تحدد المنطقة)، أسفرت عن اعتقال 3 عناصر للتنظيم.

وأوضحت في بيان، أن العملية نفذت براً مع قوات سوريا الديمقراطية وجواً بطائرة هليكوبتر.

وحول ذلك قال الصحفي “نورس العرفي” ابن المنطقة الشرقية لمنصة SY24، إن هذه العمليات “هي بالتعبير الأدق ليست إنزالات جوية وإنما عمليات مداهمة برية تكون بإسناد جوي من التحالف الدولي، فقوات قسد عندما تريد تنفيذ أي مداهمة تعطي خبرا للتحالف الدولي وإذا أرادت إسناداً جوياً تقول بإننا سنداهم مقرات لتنظيم داعش”.

وبين الفترة والأخرى ينفذ التحالف الدولي عمليات إنزال جوي ضد داعش وخلاياه، إضافة إلى الحملة الأمنية الأخيرة “عاصفة الجزيرة” بالتنسيق مع قسد.