Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في شباط الماضي.. أكثر من 150 حريقا تتسبب بوفيات الشمال السوري

خاص-SY24

أحصى فريق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، حجم الحرائق التي اندلعت في الشمال السوري خلال شهر شباط/فبراير الماضي، لافتاً إلى وقوع عدد من الضحايا جراء ذلك.

وأفاد الفريق بأن إجمالي الحرائق التي اندلعت بلغ 156 حريقاً، أسفر عن وقوع 5 وفيات وإصابة 15 آخرين بينهم نساء وأطفال.

وأشار إلى أن الحرائق توزعت على الشكل التالي: 77 حريقاً في المنازل، 18 حريقاً في المخيمات، 9 حرائق في محطات تكرير الوقود البدائية، 52 حريقاً في المرافق العامة والأسواق.

وأمس السبت، أخمد فريق الدفاع المدني حريقا اندلع في خيمة داخل أحد مراكز إيواء المتضررين من الزلزال، وذلك في مدينة عفرين شمالي حلب، حيث لم يسجل وقوع إصابات واقتصرت الأضرار على الماديات.

ومساء الجمعة، أفاد الفريق بوفاة طفل متأثراً بحروق شديدة أصيب بها مع عائلته قبل أيام، إثر حريق اندلع في خيمة لجأوا إليها بعد الزلزال، بالقرب من بلدة عزمارين غربي إدلب، لترتفع حصيلة ضحايا الحريق لوفاة 3 أطفال اثنان منهم أشقاء، وما يزال 3 أطفال وامرأتان أصيبوا بالحريق أغلبهم من نفس العائلة يتلقون العلاج.

وفي الـ 2 من الشهر الجاري، قضى طفلان من عائلة واحد اختناقاً بأدخنة حريق مجهول السبب،  اندلع في منزلهما بمدينة الدانا شمالي إدلب، كما أصيب رجل بجروح في يده أثناء محاولته فتح باب المنزل ومساعدة الطفلين.

 

وحذّر الفريق من أن الحرائق التي تزداد في فصل الشتاء، تشكل خطراً يهدد حياة المدنيين وممتلكاتهم، مبينا أن فرقهم تعمل على تمكين المدنيين من التعامل الأولي معها، عبر حلقات التوعية والتدريب التي تتضمن تدريبات نظرية عن الحرائق وأنواعها ومسبباتها، وكيفية استخدام أجهزة الإطفاء اليدوية، وكيفية الإخلاء السليم في حال حدوث الحرائق، وأخرى عملية عبر مناورات حية لحرائق أسطوانات الغاز وحرائق السوائل المشتعلة.