Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البادية.. هجوم مباغت لداعش ينهي حياة ضابط وعناصر للنظام

خاص - SY24

يستمر تنظيم داعش بشن الهجمات وإيقاع الخسائر في صفوف قوات النظام السوري وميليشياته المساندة، وتحديدا في منطقة البادية السورية.

وفي المستجدات، لقي أربعة عناصر للنظام السوري مصرعهم بين ضابط برتبة ملازم، بهجوم مباغت للتنظيم وخلاياه النائمة في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

 

وحسب الأخبار الواردة، فإن التنظيم استهدف بالأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية نقاط اللواء 131 التابع للفرقة 18، على أطراف بادية تدمر.

 

وقبل يومين، قًتل عنصران من ميليشيا الدفاع الوطني، وأُصيب آخران من ميليشيا لواء القدس، باشتباك مسلح مع عناصر لتنظيم داعش ببادية عياش بريف دير الزور الغربي.

كما استهدف مسلحون مجهولون بسلاح رشاش مفرزة للأمن العسكري التابعة للنظام السوري، على أطراف بلدة البوكمال شرقي دير الزور، ما أسفر عن مقتل أحد عناصر المفرزة.

 

ورغم حملات التمشيط التي تقودها قوات النظام والميليشيات المساندة وبدعم روسي بحثاً عن داعش في البادية السورية، إلا أن تنظيم داعش لازال يكثّف من عملياته في المنطقة.

 

ومطلع العام الجاري، شنت مجموعة مسلحة يعتقد أنها تابعة لتنظيم داعش هجوماً على أحد المواقع العسكرية التابعة للفرقة 17 في قوات النظام في محيط بلدة الجلاء بريف البوكمال شرقي دير الزور، حيث استمرت الاشتباكات لأكثر من ساعة.

 

وحسب ما تنشر منصة SY24، فإن عناصر التنظيم يستغلون الأحوال الجوية السيئة وتشكل الضباب ليقوموا بمباغتة قوات النظام بأكثر من مناسبة، الأمر الذي يدفع بالأخيرة إلى إعلان ما يشبه “النفير العام” بالتعاون مع الميليشيات الإيرانية التي استنفرت عناصرها المحليين وألغت إجازات جميع عناصرها وطالبتهم بضرورة الالتحاق بـمقراتهم العسكرية.