Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

النظام يفقد مجموعة مقاتلين في البادية

خاص - SY24

تفيد الأحداث الدائرة في البادية السورية باستمرار الخسائر في صفوف النظام وميليشياته، جراء المواجهات المستمرة بينها وبين تنظيم داعش وخلاياه.

وحسب ما ورد، فقدت قوات النظام السوري الاتصال مع مجموعة من عناصرها بينهم ضابط برتبة ملازم، قرب مدينة السخنة شرقي مدينة تدمر.

ورجّحت الكثير من المصادر اختطافهم على يد تنظيم داعش الذي ينشط في منطقة البادية، مستغلاً الأجواء المناخية وخاصة الغبارية لنصب الكمائن وشن الهجمات المباغتة.

 

وفي السياق، لقي 5 عناصر لميليشيا الفرقة الرابعة مصرعهم وجرح آخرون، بانفجار لغم بسيارة عسكرية تابعة لهم بريف حمص الشرقي.

وتعتبر الألغام التي يزرعها تنظيم داعش في البادية السورية، من أبرز ما يعرقل سير حملات التمشيط التي تنفذها قوات النظام السوري وميليشياته في المنطقة. 

وبين الفترة والأخرى يتم تسجيل مصرع عدد من عناصر النظام والميليشيات، جراء انفجار “ألغام أرضية” زرعها التنظيم في المنطقة، وسط تكتم واضح من النظام وماكيناته الإعلامية على تلك الأخبار.   

وفي هذا الجانب، وصلت تعزيزات كبيرة للميليشيات الإيرانية إلى مدينة تدمر لدعم عمليات التمشيط التي يقومون بها، وذلك في عموم البادية السورية.

من جهة أخرى، ادّعت ماكينات النظام الإعلامية مقتل 3 أشخاص جراء هجوم لعناصر من تنظيم داعش، على مجموعة شبان في ريف محافظة حمص، دون أي تفاصيل عن هوية القتلى إن كانوا يتبعون للميليشيات المساندة أو لقوات النظام.

وتعتبر سلسلة “جبال العمور” شرقي حمص من أكثر المناطق التي يتم رصد عناصر التنظيم فيها، بعد “جبل البشري” في دير الزور، من حيث كثافة تواجد خلايا التنظيم.

الجدير ذكره أن الميليشيات الإيرانية تحاول أن تجد لها موطئ قدم والتمدد في منطقة البادية وتحديداً في ريف حمص الشرقي، وذلك بحجة محاربة التنظيم.

ومنذ مطلع العام الجاري كثّف تنظيم داعش من هجماته المباغتة ضد قوات النظام وميليشياته، وحتى ضد قوات قسد شرقي سوريا.