Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تفجيرات متلاحقة في درعا.. من يقف خلفها؟ 

خاص - SY24

انفجار كبير بعبوة ناسفة استهدف سيارة عسكرية تقل عدداً من العناصر، من مرتبات الفرقة الخامسة (ميكا) اللواء 112، بالقرب من تل الجابية في محيط مدينة “نوى” غرب درعا، زرعها مجهولون، أسفرت عن إصابة عدد من العناصر بجروح خطيرة، نقلوا على إثرها إلى مشفى الصنمين العسكري لتلقي العلاج، حسب آخر المستجدات التي رصدها مراسلنا في درعا. 

وفي سياق متصل، قامت وحدات الهندسة التابعة للفرقة التاسعة بتفجير عبوة ناسفة أخرى بدلاً من تفكيكها، كان قد زرعها مجهولون على الطريق الواصل بين بلدة الرفيد ومدينة جاسم غرب درعا، حسب ما أكده مراسلنا. 

ويوم أمس الثلاثاء، انفجرت عبوة أخرى زرعها مجهولون في بلدة اليادودة غرب درعا، أثناء مرور دراجة نارية، وقد نتج عن ذلك إصابة الشخصين الذين كانا يستقلانها بجروح متفاوتة. 

ومن جملة الأحداث التي وقعت يوم أمس، جرت اشتباكات ليلية بالأسلحة الخفيفة والرشاشات شهدتها مدينة داعل في ريف درعا، نتيجة خلافات بين عدة شبان من أبناء المنطقة، استدعت تدخل مجموعات محلية من المناطق المجاورة لفض الاشتباكات، حسب ما رصدته منصة SY24. 

وقال مراسلنا: إن “الاشتباكات أسفرت عن وقوع إصابات بين الطرفين، إذ استمرت لعدة ساعات، وسط حالة من الذعر والقلق بين الأهالي خلفتها أصوات الرصاص طلقات النار العشوائية”.

وحسب ما تابعته المنصة، فإن خلافاً سابقاً بين الطرفين، وقع في مدينة داعل، حيث تجددت الاشتباكات المسلحة الحاصلة ليلة أمس باستخدام الرشاشات.

من الجدير بالذكر أن محافظة درعا تعيش فوضى أمنية غير مسبوقة منذ سيطرة النظام والميليشيات المحلية والإيرانية عليها، أسفرت عن تصدر عمليات التفجير والقتل والاغتيال مشهد الأحداث، على يد مسلحين مجهولين، أدت إلى استنزاف عدد كبير من أبناء المنطقة وتصفيتهم في تلك العمليات المتكررة.