Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

شرق سوريا.. اعتقال عدد من عناصر داعش بعملية أمنية جديدة

خاص-SY24

تستمر العمليات الأمنية التي تنفذها قوات التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات قسد ضد تنظيم داعش وخلاياه شرقي سوريا، بالتزامن مع الإعلان عن انخفاض وتيرة الهجمات التي يشنها التنظيم.

وفي المستجدات، أعلنت قوى الأمن الداخلي التابعة لقوات قسد، إلقاء القبض على أربعة عناصر من تنظيم داعش، خلال عمليتين منفصلتين في ريفي عين العرب ودير الزور شرقي سوريا.

وحسب الأنباء الواردة، فإن العملية الأولى تمت في بلدة صرين بريف مدينة عين العرب، والثانية في بلدة الباغوز بريف دير الزور.

وأسفرت العمليتان عن إلقاء القبض على ثلاثة عناصر لداعش في صرين، ومتزعم في التنظيم في بلدة الباغوز، كما تم ضبط رايات خاصة بداعش ووثائق مزورة وأجهزة خليوية، بالإضافة إلى ضبط سلاح كلاشنكوف وأربعة مخازن ذخيرة.

من جهته، أكد التحالف الدولي في بيان مقتضب، أنه “منذ بداية هذا العام، شهدنا انخفاضا في هجمات داعش، حيث يواصل شركاؤنا الضغط لمنع داعش من إعادة إنشاء أي نوع من الشبكات أو الخلايا أو الجهود العسكرية الفعالة”.

ومؤخراً، أعلن التحالف الدولي عن تنفيذ عملية أمنية جديدة ضد تنظيم داعش شرقي سوريا، وذلك بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية.

وأوضح التحالف الدولي في بيان اطلعت منصة SY24 على نسخة منه، أنه تم إلقاء القبض على 4 عناصر لتنظيم داعش، بعملية أمنية في منطقة الرقة.

وأكد التحالف الدولي أن القضاء على داعش لا يزال من أبرز أولوياتهم، وأنهم مستمرون في تقديم الدعم والمساندة للقوات الشريكة على الأرض ومن أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في جميع أنحاء المنطقة.