Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

في وضح النهار.. ملثمون يسلبون شخصاً كمية كبيرة من الذهب

خاص - SY24

ضجت مدينة حمص بحادثة اعتداء مسلحين مجهولين على صائغ ذهب وسرقة كمية كبيرة من الذهب، وذلك في وضح النهار.

 

وفي التفاصيل التي تابعتها منصة SY24، أصيب أحد العاملين في مجال صياغة الذهب بعدد من الطلقات النارية أمام باب منزله في حي باب السباع في مدينة حمص.

 

وأكد أحد أبناء المدينة في حديثه لمنصة SY24، إن ملثمين اثنين اعتديا على الصائغ بضربه بآلة حادة على رأسه وسلبه حقيبة يوجد بها مصاغ ذهبي يُقدر بِـ3 كغ.

 

وبيّن أن الجناة لاذا بالفرار إلى جهة مجهولة، في حين تم إدخال الصائغ إلى العناية المشددة في مستشفى الزعيم وهو بحالة حرجة جداً.

 

وأرجع كثيرون الحادثة إلى الأوضاع الاقتصادية المتردية، مؤكدين أن “البشر أصبحت جائعة وتحولت إلى وحوش”.

 

وأكدوا أن البلد (مناطق النظام) تحول إلى غابة يسرح ويمرح فيها اللصوص دون حسيب أو رقيب، حسب تعبيرهم.

 

وأعرب كثيرون عن استغرابهم من وقوع الجرائم حتى في وضح النهار، مطالبين بوضع حد لفوضى السلاح ولكل من يرتدي اللثام في المدينة.

 

ومؤخراً، بدأت مدينة حمص تتصدر الواجهة بالوضع الأمني المتردي وخاصة بما يتعلق بجرائم الخطف مقابل المال، أو جرائم القتل وغيرها من الجرائم الأخرى، مقارنة بمحافظات أخرى.

وفي آذار/مارس الماضي، أقدم مجهولون على اختطاف أحد الأطباء بظروف غامضة، في حين تشير بعض الأخبار إلى وقوف عصابات الخطف مقابل المال وراء تلك الحادثة.

وتعقيباً على تلك الحادثة، أكد المهتمون بهذا الملف أن ما جرى هو واحد من السيناريوهات اليومية التي تجري للسوريين في مناطق النظام.

وأجمعت ردود الفعل على تلك الجريمة بأن من يقف خلفها هم الشبيحة، مضيفين أن النظام مفلس وسلّط الشبيحة على المواطنين بتحصيل رواتبهم بكل الطرق ليس أقلها الخطف، حسب وصفهم.

 

ومؤخراً، حذّر كثيرون من تزايد حالات القتل والاختفاء بظروف غامضة في مدينة حمص، الأمر الذي بدأ يثير حالة من المخاوف والشك والريبة بين القاطنين في تلك المدينة، وسط توجيه أصابع الاتهام لأمن النظام بالوقوف وراء هذه الجرائم.