Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مصرع ضابط بارز للنظام بظروف غامضة في حي النيرب بحلب

خاص - SY24

تفيد الأنباء الواردة من مدينة حلب بمصرع ضابط للنظام السوري بظروف غامضة، في حين حاولت ماكينات النظام الإعلامية التعتيم على الأمر.

وفي التفاصيل، أكدت مصادر متطابقة مقتل المدعو ضرار النبهان وهو ضابط برتبة عقيد، مشيرة إلى أنه ينحدر من حي النيرب بحلب.

وحسب ما ورد من أنباء، فإن النبهان كان يشغل قبل مصرعه منصب مدير منطقة منبج منذ العام 2022، كما شغل سابقاً منصب معاون رئيس فرع سجن حلب المركزي.

وكان اللافت للانتباه، ادّعاء صفحات النظام والماكينات الإعلامية التابعة له بأن النبهان فقد حياته إثر وعكة صحية مفاجئة، حسب تعبيرها.

ومؤخراً، نبّه كثيرون إلى أن الأيام القادمة ربما تشهد المزيد من مسلسل التصفيات لشخصيات تابعة للنظام، وذلك لقطع خيوط الجريمة عن رأس النظام السوري بشار الأسد.

وبين الفترة والأخرى، توثق المصادر مصرع ضابط أو أكثر من قوات النظام في مناطق متفرقة خاضعة لسيطرة النظام السوري، وذلك منذ منتصف العام 2020، في حين تحاول ماكينات النظام الإعلامية والمصادر الموالية التعتيم على هذا الأمر بناء على أوامر من رأس النظام “بشار الأسد” بمنع نشر أي خبر بهذا الخصوص.

يشار إلى أنه في 7 كانون الأول/ديسمبر 2016، أعلنت قوات النظام والميليشيات المساندة لها وبدعم جوي روسي عن بسط سيطرتها على حي “باب النيرب” شرقي حلب بعد معارك عنيفة مع فصائل المعارضة السورية.