Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حرائق تلتهم المحاصيل.. وإصابات جراء حوادث مرورية متفرقة شمال سوريا

شهد الشمال السوري خلال الـ 24 ساعة الماضية، نشوب حرائق في المحاصيل الزراعية بمناطق متفرقة، إضافة إلى إصابة نحو 14 شخصاً بحوادث سير أيضاً.

وأفاد مراسلنا في الشمال، باندلاع 17 حريقاً شمال غربي سوريا، كان منها 10 حرائق في أراضٍ محصودة وأعشاب يابسة وتبن.

كما نشبت 3 حرائق في محاصيل زراعية في قرية كفرخاشر وقرية العمارنة في ريف حلب الشمالي، وآخر في قرية حزرة في ريف إدلب الشمال.

بينما كانت الحرائق الأخرى في مستودع للخردة بفناء محطة وقود على طريق “إدلب – بنش”، وفي قبو منزلٍ في مدينة جسر الشغور، وفي سيارة لبيع المشروبات الساخنة في مدينة إدلب، وآخرها بأغصان أشجار وأعشاب يابسة بالقرب من خيمة إيواء لعائلة منكوبة من الزلزال، في قرية عزمارين غربي إدلب.

وحسب فريق الدفاع المدني السوري، فإن هذه الحرائق التي اندلعت هي أعلى حصيلة للحرائق منذ بداية الشهر الحالي، مبينا أن فرقهم أخمدت بعض الحرائق وبرّدت بعضها واقتصرت أضرارها على المادية دون وقوع إصابات.

مع بداية موسم حصاد المحاصيل الزراعية، تكثر الحرائق بشكل كبير، مسببة خسائر مادية كبيرة، والتي تصل في معظم الأحيان إلى مساحات مجاورة من الأراضي المزروعة، وقد سجلت عدة حوادث منذ مطلع الشهر الجاري في مناطق عدة بالشمال السوري، ولاسيما مع موسم تحضير “الفريكة”، حسب ما رصدته منصة SY24.

يشار إلى أن هذه الحرائق استدعت وضع خطة لتقليل الحرائق إذ تم تواصل بين عدة فرق وحملات توعية بالاشتراك مع الخوذ البيضاء لتدريب المدنيين والمزارعين.

وفي سياق آخر، أصيب نحو 14 شخصاً من بينهم أطفال، من جراء حوادث مرورية متفرقة في عموم الشمال السوري.

وحسب الدفاع المدني أصيب 7 مدنيين بينهم 4 من عائلة واحدة منهم طفلتان وامرأة، جراء حادثي تصادم مروري أحدهما على طريق “عفرين – جنديرس”، والآخر في قرية الباسوطة.

كما انزلقت دراجة نارية في قرية الكلية شمالي حلب، وأخرى في وادٍ بقرية بسنقول جنوبي إدلب، وجنحت سيارتان إحداهما على طريق “معراة الشلف – الشيخ بحر”، وأخرى على طريق “قنيطرة -حفسرجة” في ريف إدلب.

وفي ذات السياق، أصيب 7 مدنيين بجروح وكسور وحالة بعضهم خطرة وأحدهم مجهول الهوية، منهم 5 من عائلة واحدة بينهم 3 أطفال، جراء حادث سير بتصادم سيارتين على طريق “إدلب – باب الهوى” بالقرب من بلدة كفريا، ما أدى لاشتعال حريق نشب بعد التصادم.