Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الطيران الروسي يرتكب مجزرة مروعة في جسر الشغور والحصيلة في ارتفاع

خاص – SY24

ارتكب الطيران الحربي الروسي مجزرة مروعة صباح اليوم راح ضحيتها عدد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين جراء تجدد القصف الجوي على ريف إدلب، تزامناً مع هجمات مدفعية وصاروخية طالت مناطق متفرقة من ريف إدلب.

وقال مراسل SY24 “أيهم البيوش” نقلاً عن مصادر محلية إن حصيلة ضحايا مجزرة جسر الشغور ارتفع حتى اللحظة إلى 8 قتلى وأكثر من 30 جريحاً في صفوف المدنيين.

ووفقاً للدفاع المدني، فإن القصف الروسي طال سوق الخضروات والفاكهة على أطراف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وهي من المناطق المعروفة باكتظاظها بالسكان، لا سيما مع استعداد المدنيين لاستقبال أولى أيام عيد الأضحى المبارك.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً وتسجيلات تظهر لحظة إسعاف الجرحى وتأمينهم إلى النقاط الميدانية القريبة لتلقي العلاج في وقت يعاني فيه القطاع الطبي من ضعف الإمكانيات بعد توقف تمويل معظم المستشفيات والمراكز الصحية في الآونة الأخيرة.

يأتي هذا القصف المروع ضمن سلسلة هجمات شنتها القوات الروسية وقوات النظام السوري على مناطق متفرقة في ريف إدلب. وقد أسفرت هذه الهجمات الأخيرة عن سقوط قتلى وجرحى بين المدنيين.

ويوم أمس استهدف الطيران الحربي الروسي منطقة النهر الأبيض وقرية بسبت في ريف إدلب الغربي بأربع غارات بالصواريخ نفذتها طائرات حربية روسية. وقد أدى هذا القصف المروع إلى مقتل المدنيين عبدو مصطفى سينو وأسامة سينو، بينما أصيب عدد آخر من الأشخاص.

ويعيش المدنيين شمال سوريا ظروفاً معيشية واقتصادية صعبة، يزيد منها القصف المستمر من قبل الطيران الحربي لقوات النظام وحلفائه، ويؤثر بشكل مباشر على استقرارهم في أراضيهم ومنازلهم في ظل استجابة ضعيفة جداً للنازحين.