Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عمليات مداهمة واعتقالات تطال المدنيين جنوب دمشق!

خاص - SY24

داهمت مجموعة مؤلفة من خمسة عناصر تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، ليلة أمس عدة منازل لمدنيين تقع على أطراف منطقة “الحسينية” من طرف حوش صهيا جنوب دمشق، حسب ما أفاد به مراسلنا في المنطقة.

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، أكد أن المجموعة داهمت المنازل واعتقلت أربعة شبان، تم اقتيادهم إلى مقر عسكري تابع للمليشيات يقع عند أطراف منطقة الحسينية، إذ تعد هذه المرة الأولى تعتقل فيها مجموعة تابعة لحزب الله عدداً من المدنيين دون وجود عناصر وقوات تابعة النظام.

على خلفية ذلك، قام عناصر الميليشيات أثناء التفتيش بسرقة ونهب ممتلكات المنازل، مثل أجهزة الجوال المحمولة، والأوراق وجهاز محمول، بعد أن فتشوا المنازل بشكل دقيق قبل أن يغادروا.

وأكد المراسل أن السبب الرئيسي وراء المداهمة هو اتهام الشبان الذين تم اعتقالهم بتعاملهم مع جهات خارجية وأجنبية، فضلاً عن إعطائهم إحداثيات لأماكن ومقرات عسكرية تابعة للحزب، ورصد تحركاتهم بشكل دائم.

وأشار إلى أن العناصر الذين داهموا المنازل جميعهم من المرتزقة السوريين، كانوا قد تطوعوا في صفوف الميليشيات، وهم من مناطق مختلفة، ومنهم متشيعين متطوعين بمجموعات مدعومة من “حزب الله” وتعمل تحت أمرها، ويتم تأمين الحماية لها وتسهيل تحركاتها في المنطقة.

وبين الفترة والأخرى تقوم الميليشيات الإيرانية واللبنانية الحليفة للنظام، بحملات مداهمة واعتقال واسعة مشابهة لهذه الحملات في مناطق واسعة من دمشق وريفها وضواحيها.