Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عملية أمنية للتحالف في منبج

خاص - SY24

يواصل التحالف الدولي عملياته الأمنية التي تهدف إلى إلقاء القبض على عناصر داعش وخلاياه، وذلك في مناطق متفرقة شرقي سوريا.

وفي المستجدات، تمكن التحالف الدولي وبالاشتراك مع قوات قسد، من إلقاء القبض على اثنين من عناصر خلايا داعش في مدينة منبج شرقي حلب.

وذكرت قوات قسد في بيان لها، أن العنصرين المذكورين شاركا في العديد من الهجمات الإرهابية، أحدهما انضم إلى صفوف داعش عام 2016،  وعمل ضمن كتيبة التحصينات ومن ثم المكتب الطبي وتم تكليفه بالعديد من المهام ضمن داعش، وبقي في صفوف داعش حتى القضاء على آخر معاقله في بلدة الباغوز ومن هناك تمكن من الهرب، وتوارى عن الأنظار لفترة طويلة إلى أن تمّ القبض عليه.

أمّا العنصر الثاني، انضم كذلك إلى داعش عام 2016، وعمل في مكتب (الزكاة)، وهرب من منبج بعد تحرير المدينة من داعش، وظل يعمل بشكل سري مع داعش قبل أن يتم إلقاء القبض عليه.

وأمس الإثنين، نفذ التحالف الدولي عملية أمنية جديدة ضد تنظيم داعش، أسفرت عن اعتقال أحد القياديين التابعين له شرقي سوريا.

وذكرت قوات قسد في بيان، أن قواتها الخاصة وبدعم ومشاركة من التحالف الدولي، ألقت القبض على “أمير” لتنظيم داعش في ريف دير الزور.

وأعلن التحالف الدولي عن حصيلة عملياته ضد تنظيم داعش وخلاياه النائمة في العراق وشرقي سوريا، وذلك خلال شهر حزيران/يونيو الماضي.

وذكر التحالف الدولي أنه تم تنفيذ 7 عمليات ضد التنظيم خلال الفترة المذكورة، مشيرا إلى أنها أدت إلى مقتل عنصر للتنظيم واعتقال 14 آخرين.