Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مسؤول ألماني يحذر السوريين: لا رحلات جوية بين ألمانيا ودمشق

خاص - SY24

حذر مسؤول ألماني من الأخبار الكاذبة التي تتداولها ماكينات إعلامية تابعة للنظام السوري، وخصوصا في ما يتعلق بالرحلات الجوية بين دمشق وألمانيا.

جاء ذلك على لسان  المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا “ستيفان شنيك”، في تغريدة له، اليوم الأربعاء، على حسابه في “تويتر”.

وقال المسؤول الألماني: “تنبيه الأخبار كاذبة، لا توجد رحلات جوية مباشرة بين سوريا وألمانيا”، مضيفا “نعتبر المجال الجوي السوري غير آمن لحركة الركاب”.

وأضاف “نعلم بالإعلانات الكاذبة وسننظر في جميع الأدوات المتاحة لملاحقة الشركات المضللة للسوريين الساعين للسفر إلى ألمانيا”.

وأكد محذراً “لا تصدقوا وكالات السفر التي تعلن رحلات مباشرة”.

https://twitter.com/GERonSyria/status/1679025371579052032

وقبل أيام، أعلن المدير العام لمؤسسة الطيران المدني التابع للنظام السوري، المدعو باسم منصور، أنه سيتم التمهيد لربط خط جوي مع مدينتي دوسلدورف في ألمانيا وستوكهولم في السويد، وبمعدل رحلة أسبوعياً بشكل أولي، مع إمكانية زيادة عدد الرحلات في حال زيادة الطلب من المسافرين، حسب زعمه.

وفي حزيران/ يونيو الماضي، أعلنت شركة “Mediterranean airline” عن وصول أول رحلة من مطار دوسلدورف في ألمانيا إلى مطار دمشق الدولي في سوريا، بعد انقطاع دام لأكثر من 9 سنوات.

ونشر الوكيل الرسمي للشركة بدمشق عبر صفحته على “الفيسبوك”، أن “سعر التذكرة تبدأ من 500 يورو، وتتضمن “وجبة طعام وحقيبة اليد بوزن 7 كيلو غرام بالإضافة إلى حقيبة بوزن 23 كيلو للدرجة الاقتصادية”.

ومطلع العام الجاري، أكد المبعوث الألماني إلى سوريا، أن كل الوعود التي تتحدث عن ازدهار النظام انتعاشه خلال العام الحالي 2023 فارغة، لافتاً إلى ضرورة إنجاز حل سياسي للمأساة السورية.

وفي وقت سابق من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي 2022، أشار “شنيك” في تغريدة له إلى أن سوريا اليوم وأكثر من أي وقت مضى “بلد غير آمن لعودة السوريين إليها”.