Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد الاتفاق.. مقتل 9 عناصر وقادة من تحرير الشام والحزب التركستاني في إدلب

متابعات – SY24

قُتل عدد من قيادات وعناصر “هيئة تحرير الشام” وما يسمى “الحزب الإسلامي التركستاني” في ريف إدلب بعد هجمات نفذها مجهولون بالرصاص الحي في مختلف المناطق.

وقال ناشطون محليون إن قيادياً من هيئة تحرير الشام يدعى “أبو الورد كفربطيخ” قُتل وأصيب مرافقه بعد مهاجمته من قبل مجهولين بالرصاص قرب مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

كذلك قُتل 3 عناصر من “الحزب الإسلامي التركستاني” الموالي لهيئة تحرير الشام على الطريق الواصل بين بلدتي “أرمناز وملس” بريف إدلب الشمالي بهجومٍ مماثل نفذه مجهولون أيضاً.

وفي السياق قُتل ثلاثة عناصر من “كتائب حمزة بن عبد المطلب” بإطلاق عناصر مجهولة النار عليهم قرب بلدة معرة مصرين، وينحدر عناصر الفصيل من مدينة الزبداني بريف دمشق والتي هجّر أهلها لإدلب قبل نحو عامين.

هذا وقتل أيضاً قيادي في “جيش الأحرار” يلقب بـ “أبو سليم بنش” برصاص مجهولين على أطراف مدينة بنش قرب إدلب، بينما قتل عنصر من فصيل عسكري (لم يحدد) وأصيب آخر بإطلاق نار في قرية أبين، وفقاً لوكالة “سمارت”.

وجاءت عمليات الاغتيال بعد يومين من التوصل لاتفاق بين “تحرير الشام” من جهة و”جبهة تحرير سوريا وألوية صقور الشام”، والذي قضى بإنهاء الاقتتال بينهم.