Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أنباء متضاربة حول سبب الاشتباكات في جرمانا.. ما الذي حدث؟ 

SY24 -خاص

أفادت الأنباء الواردة من ريف دمشق، عن وقوع اشتباكات مسلحة في منطقة مخيم “جرمانا” بين عناصر تابعة للفرقة الرابعة ولواء القدس الفلسطيني، وبين عدد من أهالي المنطقة، أسفر عن إصابة شابين وتكسير عدد من المحلات التجارية في شوارع المخيم.

وفي التفاصيل التي تابعتها المنصة، تبين أن الشجار وقع بين الطرفين يوم السبت، استخدمت فيه الأسلحة والقنابل اليدوية، حيث أصيب أحدهم بجروح خطيرة نقل إلى المشفى، على إثره تجددت الاشتباكات مساء أمس الأحد بعد ورود معلومات عن وفاة الشاب، ما أشعل الخلاف مرة أخرى، أسفر عن فوضى أمنية غير مسبوقة.

فيما شهدت المحال التجارية في شارعي الروضة وكرم صمادي عند مدخل مخيم جرمانا، إغلاقاً تام، وبعضها تعرض للتكسير وأعمال العنف، تزامناً مع إطلاق النار  بشكل عشوائي، وبقي الشارع الرئيسي مغلق حتى الساعة السادسة صباح اليوم.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، قيام عدداً من الشبان أثناء بتكسير واجهات محلات تجارية في منطقة جرمانا، أسفرت عن خسائر مادية كبيرة، إلى حين تدخل وجهاء من المنطقة لفض النزاع.

من الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة النظام، تعيش فلتان أمنياً غير مسبوق، وسط انتشار السلاح وإطلاق يد العصابات وارتفاع معدل عمليات السرقة والقتل والخطف وتجارة المخدرات، وذلك كله برعاية الأجهزة الأمنية والميليشيات المحلية التابعة لها.