Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضابط روسي بارز يخسر حياته في أوكرانيا.. ما علاقته بحلب؟

SY24 -خاص

لقي ضابط روسي بارز مصرعه خلال الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا، في حين تفيد الأنباء بن الضابط الروسي شارك سابقا في الحرب ضد السوريين.

وفي التفاصيل، أكد مهتمون بتوثيق انتهاكات النظام وداعميه روسيا وإيران، مقتل قائد فصيل القناصة الروسية في أوكرانيا المدعو “موسين أندري يوريفيتش”.

ولفتوا الانتباه إلى أن الضابط الروسي المذكور كان له دور بارز في قتل السوريين، وذلك أثناء الحملة العسكرية على مدينة حلب.

وأعرب ناشطون سوريون داخل سوريا وخارجها، عن سعادتهم بالأخبار التي تتوالى بشكل مستمر عن مقتل ضباط روس كان لهم دور بارز في قتل المدنيين الأبرياء من السوريين، حسب تعبيرهم.

وشهدت الأشهر القليلة الماضية، مصرع عدد من الضباط الروس على جبهات أوكرانيا، حيث كان من اللافت للانتباه أن جميعهم ممن شاركوا إلى جانب قوات النظام السوري في حربه ضد السوريين.

ومنتصف حزيران/يونيو الماضي، لقي ضابط للقوات الروسية مصرعه، وهو نائب قائد كتيبة المتطوعين “جنوب الأورال”، كتيبة الاتصالات، شارك القتال إلى جانب قوات النظام السوري في سوريا.

ونهاية أيار/مايو الماضي، أفادت حسابات روسية على وسائل التواصل الاجتماعي، بمقتل ضابط روسي رفيع المستوى، وذلك خلال أدائه مهامًا قيادية في سوريا.

وأواخر العام الماضي، ألمح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى نيته سحب المزيد من المرتزقة السوريين للمشاركة في حربه على أوكرانيا، في حين رأى مراقبون أن بوتين لا يريد أن يخسر مزيدا من جنوده هناك.

وكان رأس النظام السوري بشار الأسد، أعلن دعمه للحرب الروسية على أوكرانيا، زاعما أن أن هذه الحرب هي “تصحيحٌ للتاريخ وإعادةٌ للتوازن إلى العالم الذي فقده بعد تفكك الاتحاد السوفيتي”، حسب تعبيره.