Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حرائق ضخمة تلتهم ريف اللاذقية

SY24 -خاص

اشتعلت النيران في مساحات واسعة من ريف اللاذقية الشمالي لليوم الثاني على التوالي، دون قدرة فرق الإطفاء على السيطرة عليها، ما أدى إلى اتساع رقعة الحرائق في المحافظة بشكل كبير، حسب ما تابعته منصة SY24.

وفي التفاصيل تبين أن النيران امتدت إلى مساحات كبيرة، من قريتي مشقيتا والسرسكية، وسط ارتفاع درجات الحرارة، وسرعة الرياح التي ساهمت في انتشار الحرائق إلى مناطق واسعة، كما تم إخلاء عدداً من المنازل القريبة من مكان الحريق، لضمان سلامة الأهالي، فيما سجلت حالتي اختناق بسبب استنشاق الدخان في المنطقة.

وقدرت المساحة المتضررة بأكثر من 2 ونصف هكتار من الغابات والأراضي الحراجية، ومازالت الحرائق مشتعلة إلى حد اللحظة، مع ازدياد المخاوف من اتساع رقعتها.

وأفادت مواقع محلية بمشاركة طائرات روسية في إخماد حرائق الغابات، ما يؤكد اتساع مساحة الحرائق، وسط مخاوف من وصول النيران إلى مناطق وجود القوات الروسية، وأشارت الأنباء الواردة، أنه تمت السيطرة على 60 بالمئة من حريق (مشقيتا- خربة سولاس) من ريف اللاذقية.

ويوم أمس الثلاثاء  نشبت خمسة حرائق في أراض ومناطق حراجية وتضاريس جبلية، أبرزها حريق ضخم في منطقتي السرسكية ومشقيتا وامتد بشكل سريع بسبب الرياح ووعورة التضاريس، كذلك امتد حريق آخر إلى عدادات كهربائية ضمن مدخل بناء سكني.