Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تحت المجهر: تقرير يكشف حجم الانتهاكات غير المسبوقة ضد المهاجرين السوريين

SY24 -خاص

تفيد الأنباء الواردة من طرق التهريب التي يسلكها المهاجرون ومن بينهم سوريون، بارتفاع وتيرة الانتهاكات التي يرتكبها “مرتزقة” يتعاونون مع حرس الحدود.

وفي المستجدات، وثقت مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية، إقدام المرتزقة على ارتكاب انتهاكات غير مسبوقة بحق مهاجرين سوريين حاولوا الوصول إلى أوروبا عبر اليونان.

وذكرت المجموعة، أنه بحسب ما وصلها من مهاجرين عالقين عند نهر “ايفروس” اليوناني قبل يومين،  فإن المرتزقة الذين يعملون مع حرس الحدود اليوناني قاموا بربط 4 مهاجرين وإغراقهم في النهر.

ولفتت المجموعة الإنسانية إلى أن المهاجرين الأربعة من الجنسية السورية، وتحديداً من دير الزور ودرعا.

واستنكر الكثير من السوريين الانتهاكات التي يمارسها المرتزقة ضد المهاجرين السوريين، مطالبين المنظمات والجهات الدولية بالتحرك ووضع حد لها.

وفي السياق، فقد أحد المهاجرين حياته في غابات بلغاريا أثناء رحلة اللجوء، وذلك من جراء العطش، حسب مصادر متطابقة، والتي بيّنت أن الشاب ينحدر من قرية جب الخفي الواقعة تحت سيطرة النظام السوري شرقي مدينة الباب.

وفي سياق متصل أيضاً، قتل أحد الشبان وهو من أبناء محافظة دير الزور، عقب خلاف دار بينه وبين مجموعة شبان في الكامب في بلغاريا، مما أدى الى مقتله وإصابة 4 أشخاص آخرين، وفق مجموعة الإنقاذ الموحد الإنسانية.

وقبل أيام، توفي 4 مهاجرين سوريين اختناقا داخل شاحنة أثناء محاولتهم الهجرة إلى أوروبا، وبحسب المجموعة الإنسانية، الحادثة حصلت في مدينة أدرنه التركية أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان.