Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تحديات سكان السويداء: غلاء مواصلات وتأجيل امتحانات وجمود في الأسواق

SY24 -خاص

أدى ارتفاع أسعار المحروقات بقرار من النظام السوري، إلى حالة شلل شبه تام في عموم محافظة السويداء، بعد إضراب وسائط النقل وخاصة “السرافيس” اعتراضا على عدم رفع تسعيرة الركوب.

وأكد أبناء مدينة السويداء إضافة إلى مصادر صحفية، تأجيل الامتحانات المقررة ليوم الأربعاء إلى يوم الأحد القادم في فرع جامعة دمشق بالسويداء، بسبب عدم توفر وسائط نقل للطلاب بعد توقف الكثير من وسائط النقل اليوم عن العمل.

وتحدثت المصادر عن حالة الفوضى في عموم مدينة السويداء بسبب إضراب سائقي وسائط النقل العامة، إضافة إلى فوضى الأسعار في أسواق المحافظة، مشيرة إلى رفع أجرة الراكب لـ 12 ألف ليرة سورية في غالبية وسائط النقل الخارجي من السويداء إلى دمشق صباح اليوم، إضافة إلى رفع أجور وسائط النقل داخل المحافظة أيضاً.

وفي السياق، تشهد أسواق السويداء ركوداً ملحوظاً وسط الإقبال المحدود من المواطنين للشراء والاكتفاء بالتسوق بالنظر، في حين تختلف الأسعار من محل تجاري لآخر.

وكان اللافت للانتباه، أن آثار رفع أسعار المحروقات إضافة لفوضى وسائط النقل العامة وغلاء الأسعار لم يقتصر على السويداء فقط، بل امتد الأمر إلى حمص ومناطق أخرى مثل طرطوس في الساحل السوري.

وأكد كثيرون أن الزيادة الحالية على الراتب الشهري بنسبة 100%، ستكون كارثية على الشعب السوري نظراً لموجات الغلاء القادمة في كافة مناحي الحياة ومفاصلها الاقتصادية والمعيشية، وفق تعبيرهم.

ووسط كل ذلك، تعالت الأصوات من مواطنين متضررين ومتأثرين حتى بزيادة الراتب الشهري، للمطالبة بمقاطعة الأسواق رداً على استغلال التجار للأزمة الاقتصادية الحالية بحجة زيادة الرواتب الشهرية.