Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

مظاهرات شعبية تجتاح مدن درعا.. ماهي أبرز المطالب؟ 

SY24 -خاص

اتسعت رقعة الاحتجاجات الشعبية في محافظة درعا، تضامناً مع دعوات لإضراب شامل أعلن عنه في جميع المدن، نتيجة تردي الأوضاع الاقتصادية ورفع الأسعار بشكل غير مسبوق، حسب ما رصدته منصة SY24

وأفاد مراسلنا بخرج العشرات من أبناء مدينة “جاسم” شمال غرب درعا، في مظاهرة مسائية ليلة أمس، طالبوا فيها بإسقاط النظام والإفراج عن المعتقلين، تحت عنوان “إرحل بدنا نعيش”، رافعين فيها أعلام الثورة السورية.

كذلك شاهدت مدينة “نوى” غرب درعا، إضراباً عاماً، شمل إغلاق الطرقات والمحال التجارية، وقيام عدد من الشبان بإشعال الإطارات وقطع الطرقات الرئيسية استجابةً للدعوات الشعبية، وتمهيداً لعصيان مدني نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأكد المراسل أن منطقة “اللجاة” شمال شرق درعا، شهدت أيضاً احتجاجات مماثلة وإضراباً عاماً حيث أغلقت جميع الطرقات الرئيسية في المنطقة.

يذكر أن حالة من الفوضى الاقتصادية والمعيشية تشهدها عموم مناطق سيطرة النظام السوري، خاصة بعد زيادة الرواتب ورفع أسعار المحروقات، وموجة الغلاء التي تجتاح أسواق تلك المناطق، حيث توسعت رقعة الاحتجاجات الشعبية، بالمقابل شهدت الليرة السورية نزيفاً حاداً، إذ وصل سعر صرف الدولار في أسواق دمشق إلى 15300 ليرة سورية.