Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

العشائر تتقدم في ريف دير الزور والتحالف يستهدف الميليشيات مجدداً

خاص – SY24

سيطر مقاتلو العشائر العربية على نقاط جديدة في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا، بعد اشتباكات مع “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد).

وقال مراسل SY24 إن اشتباكات عنيفة تدور في مدينة البُصَيرة وجبل البصيرة حيث يتحصن عناصر قوات قسد، وقد تمكنت العشائر المسلحة من السيطرة على مبنى محكمة البصيرة وقرية “إبريهة”.

هذا وشنّت العشائر هجمات مكثفة على مقرات “قسد” في بلدة الصبحة والدحلة بريف دير الزور الشرقي. أما في ريف حلب الشرقي، تمكنت القوات المهاجمة من السيطرة على قرى شمال مَنبِج ومواقعَ ونقاطٍ عسكرية تابعةٍ للنظام السوري في المنطقة.

وبحسب موقع “الجزيرة نت” فقد قُتل خمسة مدنيين بقصف روسي على قريتي المِحسنلي وعرب حَسن بريف دير الزور الشرقي بعد سيطرة المعارضة عليهما.

وأكمل مقاتلو العشائر، سيطرتهم على مدن وبلدات وقرى هجين والحوايج وذيبان والسوسة والباغوز والبوخاطر والكشمة والشعفة بريف دير الزور.

وشكّل وجهاء العشائر في غرانيج والباغوز وهجين، مجالس مدنية للحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة، ولاستمرار العمل بالمنشآت الخدمية بعد انسحاب “قسد”.

بالمقابل، ذكرت “قسد” في بيان أمس، أنها مشطت قرية الدحلة وأجزاء من بلدة البصيرة في ريف دير الزور، وقتلت ثلاثة عناصر تسللوا إلى المنطقة من المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري، مؤكدة أن عملية “تعزيز الأمن” التي أطلقتها قبل نحو أسبوع في دير الزور تتجه إلى “الحزم ضد المجموعات المرتزقة”، وفق تعبيرها.

من جانب آخر، نفذت طائرات أمريكية غارة على جماعات مدعومة من إيران في محافظة دير الزور شرقي سوريا. وذكرت مصادر محلية، أن مجاميع مسلحة تابعة لإيران تجمعت حول الجسر المعروف باسم “الجسر الخشبي”، الممتد من البوكمال إلى نهر الفرات شرق دير الزور.

وبحسب مرصد المعارضة، فإن الطيران الأمريكي استهدف عربتين عسكريتين لتلك المجاميع.

وذكرت المصادر المحلية أن القصف الأمريكي خلف قتلى وجرحى من عناصر المجاميع، وأن الذخائر الموجودة في العربتين انفجرت.