Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

11 سورياً من بين ضحايا إعصار دانيال في ليبيا

خاص – SY24

وثّقت وسائل إعلام محلية سورية، مقتل 11 شخصاً من مدينة درعا جميعهم من عائلة واحدة، بسبب الإعصار “دانيال” الذي ضرب مدينة درنا في ليبيا.

ووفقاً لمراسل SY24 نقلاً عن شبكات محلية في درعا، فإن 11 شخصاً بينهم 10 أشخاص من عائلة واحدة من بلدة الكرك الشرقي في ريف محافظة درعا الشرقي، لقوا مصرعهم جرّاء الفيضانات التي شهدتها ليبيا قبل أيام.

وأوضحت الشبكة أن المتوفين هم “محمود فيصل الخلايفة وزوجته وأولادهم الاثنين، وهاني حميد الخلايفة وزوجته وأولادهم الأربعة، والشاب “عمار ياسر كنعان” من مدينة جاسم في ريف درعا الشمالي”.

وسبق أن أكّد المتحدث باسم الجالية السورية في ليبيا “رائد البني”، في 14 سبتمبر / أيلول، إنهم سجلوا نحو 200 سوري بين مفقود وقتيل، جرّاء الإعصار “دانيال” الذي ضرب ليبيا، وأوضح أن نحو 100 سوري قتل جراء الإعصار، ونحو 100 شخص مفقود.

وارتفع عدد ضحايا الفيضانات، التي اجتاحت مدن شرق ليبيا بسبب الإعصار «دانيال» إلى أكثر من 10 آلاف ما بين قتيل ومفقود، ما خلّف موجة من التضامن العربي والدولي لمساعدة ليبيا في تجاوز محنتها.

وقال مكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في ليبيا إن أكثر من 5000 شخص لقوا حتفهم وما زال 10 آلاف آخرين في عداد المفقودين جراء الإعصار “دانيال” الذي ضرب شرق ليبيا في الأيام الماضية.