Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

الظلام يجتاح أحياء دمشق.. ما أسباب انقطاع الكهرباء؟

SY24 -خاص

شهدت أحياء ومناطق عدة في العاصمة دمشق، عمليات سرقة مباشرة طالت الأكبال الكهربائية والشرطان المغذية لها ولاسيما في مدينة برزة، وحي تشرين، وأطراف حي القابون، متسببة بانقطاع التيار الكهربائي عن تلك المناطق لمدة طويلة، حسب ما أفاد به مراسلنا.

وفي التفاصيل التي نقلها المراسل، قال إن “عمليات السرقة غالباً ما تحدث منتصف الليل، مستغلين وقت التقنين وانقطاع الكهرباء في الحي المستهدف، على يد عصابة تمتهن السرقة بهذا الوقت”.

وأضاف أن السرقات طالت عدداً من أكبال الكهرباء المغذية بعض أحياء المناطق المذكورة من الخزان الرئيسي وإلى المنازل فضلاً عن سرقة الأكبال من شوارع رئيسية وفرعية.

كما طالت السرقات أحد الخزانات الكهربائية في “حي تشرين”، والتي تغذي أكثر من 60 منزل ومحل تجاري، عن طريق خلع باب الخزان، وسرقة قطع منه وأجهزة و و أكبال رئيسية.

على خلفية ذلك، عانت الأحياء في تلك المناطق انقطاع مستمر في الكهرباء، لعدة أيام متواصلة، بسبب هذه السرقات وسط تقاعس ملحوظ من قبل المؤسسات المسؤولة عن إصلاح وتعويض المسروقات.

وأكد مراسلنا أن الاهالي قدموا عدداً من الشكاوى وطالبوا شرطة الأحياء بتسيير دوريات ليلية، لمنع هذه السرقات وضبط الأوضاع، إلا أنها لم تقم بأي فعل يردع العصابة، ما جعل الأهالي يعتقدون أنهم الجهة التي تغطي على أفعال العصابة، وأكد ذلك جعل ساعات التقنين في النهار بدلاً من الليل، لتفادي عمليات السرقة والتشليح الذي تقوم بها العصابات مستغلة فترة التقنين ودخول المنطقة بظلام دامس.