Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حراك السويداء ينقل أصوات الأطفال إلى العالم أجمع

خاص-SY24

لا يقتصر حراك السويداء جنوبي سوريا على الشباب والنساء فقط، بل إن للأطفال نصيب منه وحضور ملحوظ فيه.

وفي التفاصيل، أراد بعض الفنانين والناشطين من أبناء السويداء إيصال صوت الأطفال للعالم أجمع، وذلك من خلال مشاركة الأطفال أو من خلال تنظيم فعاليات لهم للفت أنظار العالم إلى أن الأطفال يحلمون أيضاً بالحرية والتغيير السلمي في البلاد.

وقبل أيام، تم إقامة معرض فني للأطفال في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، بإشراف عدد من الفنانين، حسب “شبكة السويداء 24”.

كما نظّمت الناشطة راقية الشاعر والناشطة إيناس، فعالية خاصة شارك فيها الأطفال وهم يحملون الأغصان الخضراء ويهتفون بأعلى الصوت “أعطونا الطفولة.. أعطونا الأمان”.

وحول ذلك قالت الناشطة إيناس لمنصة SY24، إن “صوت الأطفال ورسالتهم هي: نريد أن نعيش بوطن آمن، نريد مستقبلا لا جهلاً، نريد كل الآباء الذين في المعتقلات”.

وأشارت إلى أن هذه الفعاليات الخاصة بالأطفال كان لها صدى جميل، معتبرة أن هذه المبادرات تشجع على مشاركة الأطفال أكثر بالحراك، كما تشجع على تجديد المطالب، حسب تعبيرها.

وأثارت رسائل الأطفال الكثير من ردود الفعل الإيجابية، حيث أعرب كثيرون عن التفاؤل بمشاركة الأطفال في حراك السويداء السلمي، مؤكدين أن “من حق الأطفال في سوريا أن يعيشوا بسعادة حالهم كحال باقي أطفال العالم”.

ووجّه البعض الآخر من أبناء السويداء رسالة للأطفال جاء فيها “لكم النصر والمستقبل المشرق يا أطفالنا الأحباء المجتهدين الجميلين، أنتم الأمل القادم والمستقبل لكم، وعليكم برفض الاستبداد والذل وتهميش الشعوب، ورفض المحتل الذي يجثم فوق أراضيكم المسلوبة”.

وطالب آخرون بأن تكون تلك المعارض والفعاليات والمبادرات باللغة الإنكليزية، وذلك من أجل أن يشمل صداها العالم أجمع.

الجدير ذكره أن حراك السويداء يتصدر واجهة الأحداث في سوريا، حيث باتت التظاهرات الصباحية والمسائية تلفت أنظار حتى بعض الدول الغربية الفاعلة في الملف السوري، خاصة وأن المحتجين يطالبون الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتطبيق القرارات الدولية ومنها القرار 2254.