Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

عمرها ساعتان.. أصغر متظاهرة تزور ساحة الكرامة في السويداء

SY24 -خاص

شهد يوم أمس الأحد في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء جنوبي سوريا، حدثاً فريدا من نوعه عنوانه الأبرز “زيارة مولودة جديدة عمرها ساعتان فقط لساحة المحتجين”.

وأفادت شبكات محلية ومنها شبكة “الراصد” من داخل السويداء، أن أحد المتظاهرين حمل الطفلة المولودة قبل ساعتين، وجاء بها إلى ساحة الكرامة، لتكون أصغر من تم حمله على الأكتاف في ساحة احتجاج بالتاريخ.

وأثّر مشهد حضور المولودة في ساحة الكرامة وبين المحتجين بشكل كبير جدا في نفوس المتابعين لحراك السويداء السلمي.

وأقام المحتجون احتفالا مهيبا للطفلة التي أطلق عليها اسم “روز”، في حين وصفها المحتجون بأنها “وردة الحرية.

وحول ذلك قالت الناشطة وابن مدينة السويداء، إناس لمنصة SY24، إن “يوم أمس كان يوما مميزا بكل معنى الكلمة، بعد أن حضرت أصغر محتجة إلى ساحة الكرامة”.

وأضافت أن “من عاداتنا عندما يأتي المولود أن نذهب به إلى الأماكن المقدسة، لكنّ والد الطفلة روز ومع كل احترامه للأماكن المقدسة في المحافظة، لم يجد أنقى وأطهر من ساحة الكرامة ليأتي بمولودته الجديدة إليها لتتبارك بها بين المحتجين، في رسالة تحمل الكثير من معاني الحرية والإنسانية ومعاني الحب والاحترام لساحة الكرامة”.

وأشارت إلى أن وجود الطفلة روز في الساحة ضمن الاحتفالات كان مميزا جدا، وسيتم تسجيل هذا اليوم باليوم التاريخي في حياة الطفلة روز، حسب تعبير الناشطة إناس.

وأعرب أبناء السويداء عن سعادتهم لمشاركة الطفلة روز الاحتجاجات في ساحة الكرامة، إذ قال بعضهم “كانت أجمل مفاجأة، عشنا لحظة من العمر، هذه الطفلة تخلد اسمها بالتاريخ في ساحة الكرامة، إنها وردة الحرية”.

وقال آخرون “في كل يوم تقدم ساحة الكرامة شيء جديد وجميل يعبر عن سلمية ورقي وحضارة الحراك”، وأضافوا “نتمنى لك يا زهرة الحرية الحياة الكريمة في وطن حر وليحفظ الله لك والديك”.

ومؤخراً، أراد بعض الفنانين والناشطين من أبناء السويداء إيصال صوت الأطفال للعالم أجمع، وذلك من خلال مشاركة الأطفال أو من خلال تنظيم فعاليات لهم للفت أنظار العالم إلى أن الأطفال يحلمون أيضاً بالحرية والتغيير السلمي في البلاد.

وقبل أيام، تم إقامة معرض فني للأطفال في ساحة الكرامة وسط مدينة السويداء، بإشراف عدد من الفنانين، حسب “شبكة السويداء 24”.