Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم على سيارة في الزبداني.. من كان بداخلها؟

SY24 -خاص

تعرضت سيارة تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني، نوع  (بيك آب)، إلى هجوم مسلح على طريق مدينة الزبداني قرب الحدود السورية اللبنانية، على يد مسلحين مجهولين،  مساء يوم أمس الأحد، أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر بينهم قياديين، وجرح عنصر آخر كانوا بداخلها، حسب ما تابعته منصة SY24.

وأفادت الأنباء الأولية إلى مقتل كلاً من القياديين المدعو “جواد حسام البزال” الملقب علي هادي المدعو “حسين علي حرب” الملقب المختار الثقفي، وهما من الجنسية اللبنانية، ينحدران من منطقة البقاع الغربي، وعرف عنهما مشاركتهما في قتال السوريين في مدن وبلدات القلمون.

على خلفية ذلك، شهدت مدينتي الزبداني مضايا استنفار أمنياً كبيراً وانتشار لعناصر مليشيا “حزب الله” اللبناني وعناصر تابعة للفرقة الرابعة كما حصل استنفار كبير عند حاجز معسكر الطلائع، كذلك شهد مدخل بلدة مضايا عند الحاجز الرئيسي، استنفار كبيراً لعناصر الميلشيات.

وكانت الحواجز التابعة للمليشيات قد قامت برفع السواتر الترابية وأغلقت أغلب الطرق الفرعية بالجبال الشرقية والغربية للمدينة مع انتشار ليلي واسع للميليشيات على سلسلة الجبال الغربية للمدينة مع تسيير دوريات عسكرية مكثفة ليلية، ومنها بالدراجات النارية والسيارات، في محيط المنطقة وتحديداً قرب القاعدة الصاروخية  التابعة لقوات النظام.

هذا وقد تكررت في الآونة الأخيرة بشكل ملفت، عمليات الاغتيال والخطف والقتل اتجاه قادة وعناصر من مختلف الميليشيات المسيطرة على المنطقة، سواء المحلية أو الأجنبية، فيما تشير أصابع الاتهام إلى تورط ذات الميليشيات، في عمليات التصفية الممنهجة ضد بعضهم البعض، وذلك بسبب خلافاتهم المتكررة، والتي تصب في خانة السلطة والنفوذ أو تقاسم الأموال المسروقة والمنهوبة من المدنيين أو تجارة المخدرات، وذلك حسب ما ترصده SY24 بشكل دائم في تقاريرها.