Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

توترات أمنية في ريف حمص.. ماذا حدث؟ 

SY24 -خاص

قتل ثلاثة عناصر من قوات حفظ النظام، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة جراء اشتباكات مسلحة، جرت بين قوات النظام ومجموعة في مدينة الرستن بريف حمص الشمالي، وذلك على خلفية حملة اعتقالات شنها النظام في المدينة يوم أمس الاثنين.

وفي التفاصيل التي رصدتها SY، تبين أن شخصاً قام بإطلاق النار على الدورية أثناء محاولتهم اعتقاله في حي الصليبة وسط مدينة الرستن بريف حمص، وتطورت إلى اشتباكات مباشرة خلفت قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام.

وحسب ما تابعته SY، فقد انتهت الاشتباكات المسلحة باستقدام تعزيزات عسكرية مكثفة إلى المدينة، وانتشار كبير لعناصر النظام في محيطها بعد قيام مجموعة من الأشخاص بإطلاق النار على الدورية التي كانت تحاول اعتقالهم.

وتعيش مدينة “الرستن” حالة من التوتر الأمني غير المسبوق، بالتزامن مع حملات دهم واعتقالات مفاجئة تشنتها قوات النظام وميليشياته المساند له بين الحين والآخر.

كما يقوم عناصر النظام بشكل مستمر بتهديد الأهالي في حمص بشن عملية عسكرية، في حال لم يتم تسليم المطلوبين والذين تدور حولهم الشبهات في تنفيذ عمليات تصفية تستهدف عناصره وضباطه في المنطقة.

ولم تتوقف هذه الحملات منذ بداية التسويات التي تستهدف المتخلفين والفارين عن الخدمة العسكرية، أو تستهدف أسرهم وأخذهم رهائن لابتزاز المطلوبين ماليا أو لتسليم أنفسهم، إذ تتم  هذه الحملات بالتعاون مع بعض المخبرين الذين يرفعون تقارير كيدية بحق هؤلاء.