Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البنتاغون: تعرضنا لـ 61 هجوماً في سوريا والعراق خلال شهر

خاص – SY24

كشف مسؤول عسكري أمريكي، عن تعرض قوات بلاده في العراق وسوريا لـ 61 هجوما على الأقل خلال شهر، مؤكدا إصابة جندي أمريكي في سوريا.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، الجمعة لقناة الحرة الأمريكية (رسمية)، إن “القوات الأمريكية وقوات التحالف في العراق وسوريا، تعرضت لـ 61 هجوما على الأقل بالمسيرات والصواريخ، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الماضي”.

واضاف المسؤول (لم يذكر اسمه): “29 منها كانت في العراق، و32 في سوريا. ومعظم هذه الهجمات تم إحباطها أو فشلت في الوصول إلى أهدافها”.

وتعرض جندي أمريكي لإصابة طفيفة في الهجوم على قاعدة تل بيدر في سوريا، كما ألحق الهجوم أضرارا بالبنية التحتية، فيما لم تسفر الهجمات على قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة باشور (الحرير) في العراق عن وقوع إصابات أو أضرار، وفق المسؤول.

وتقول جماعات قريبة من إيران في العراق إنها تنفذ هجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا “ردا على دعم الولايات المتحدة لإسرائيل” في حربها المتواصلة على غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق أنها وجهت ضربات جوية لعدة أهداف تابعة للميليشيات الإيرانية في سوريا، وذلك رداً على استهداف قواعدها في المنطقة بالصواريخ والطيران المسير الانتحاري بشكل متكرر والتي أسفرت عن عدة إصابات محدودة في صفوف القوات الأمريكية، فيما قتل عدد كبير من قادة وعناصر الميليشيات الإيرانية والشيعية الموالية لها في المنطقة في الغارات الأخيرة التي طالت قواعدها ونقاطها العسكرية المتواجدة في سوريا بشكل عام وبريف دير الزور بشكل خاص.