Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تضرر الخيام في مخيم الهول إثر العاصفة الغبارية

SY24 -خاص

تضررت عدد كبير من الخيام داخل مخيم الهول بريف الحسكة شرقي سوريا، من جراء العاصفة الغبارية التي ضربت المنطقة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفاد أحد أبناء الحسكة لمنصة SY24، بأن العاصفة الغبارية كانت شديدة القوة وأسفرت عن تضرر أكثر من 25 خيمة، في ساعات عصر أمس الأحد.

وأشار إلى أن الوضع سيء جدا على العائلات داخل المخيم، وبخاصة النساء والأطفال وكبار السن والمرضى.

ولفت إلى أن العائلات بدأت بمساعدة بعضها البعض لنقل الأثاث وما يمكن نقله إلى أقسام أخرى وقطاعات أخرى لم تتضرر بشكل كبير جدا داخل المخيم، خوفا من أن تبيت العائلات في العراء.

ورجّح المصدر ذاته تأثر أصحاب الأمراض التنفسية بالعاصفة التي اجتاحت المنطقة، محذرا من تفاقم الأزمة الصحية خاصة وأن المخيم يفتقر للمراكز الطبية والأدوية اللازمة للعلاج.

وتأتي العاصفة الغبارية والأجواء المناخية الباردة لتضاف إلى مجمل المعاناة التي يعيشونها بشكل يومي داخل المخيم، مع غياب أبسط مقومات الحياة فيه من ماء وكهرباء ورعاية صحية.

وبين الفترة والأخرى تتعرض الخيام للتضرر في مخيم الهول من جراء العواصف المطرية والرملية والغبارية، مما يفاقم الأوضاع الإنسانية بداخله.

وضربت عاصفة غبارية مدينة الحسكة، مع استمرار هبوب رياح قوية، ما دفعت المواطنين لالتزام المنازل، في حين تعالت التحذيرات من مختصين بأمراض الجهاز التنفسي من خطورة هكذا أجواء على من يعانون من الاضطرابات الرئوية إضافة إلى مرضى “الربو”.

وترافقت العاصفة الغبارية برياح قوية تجاوزت سرعتها 75 كم بالساعة، وأدت إلى انعدام الرؤية وشل الحركة، كما تسببت العاصفة بانهيار أربعة أبراج على خط التوتر العالي في منطقة القامشلي.