Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

تصاعد وتيرة عمليات التحالف الأمنية شرق سوريا

SY24 -خاص

تتواصل العمليات الأمنية التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش شرقي سوريا، بالتزامن مع إعلان التحالف عن حصيلة عملياته ضد التنظيم خلال الشهر الجاري وشهر أكتوبر الماضي.

وفي المستجدات، نفذّ التحالف الدولي بالتنسيق مع قوات قسد عملية أمنية في بلدة الكرامة بريف الرقة، أسفرت عن اعتقال أحد عناصر داعش البارزين.

وأوضحت قسد في بيان، أن المقبوض عليه يدعى محمد محمود حمادة، وأنه كان يعمل على تهريب “أشبال الخلافة لتنظيم داعش من المخيمات التي تأوي الآلاف من عوائله” إلى خارج المخيم.

وتم خلال العملية الأمنية مصادرة هاتفين ذكيين وهاتف عادي وجهاز (واي فاي) واحد، بالإضافة إلى وثائق وثبوتيات شخصية.

وفي السياق، أعلن التحالف الدولي عن تنفيذ  79 عملية ضد تنظيم داعش في سوريا و العراق، خلال الشهرين الفائتين، مما أدى إلى أكثر من 90 قتيل ومعتقل من عناصر التنظيم.

ولفت التحالف الدولي في بيان إلى أن قواته نفذت 26 عملية مما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصر داعش واعتقال 45 آخرين.

وحسب البيان، فإن من بين الذين تم اعتقالهم قادة وأعضاء بارزون في داعش، إضافة إلى مقاتلين وميسرين وأعضاء في الخلايا الهجومية والنائمة كانوا يخططون لإطلاق سراح سجناء داعش المحتجزين في السجون المحلية بهدف تجديد صفوفهم.

ووسط كل ذلك، يؤكد محللون من أبناء المنطقة الشرقية لمنصة SY24، أن  إن “التحالف الدولي في سوريا نحج بتحجيم دور داعش لكن لم يتمكن حتى اللحظة من القضاء عليه نهائيًا”.

يشار إلى أن “قوات سوريا الديمقراطية” استطاعت وبالتعاون مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الامريكية، تنفيذ عدة عمليات أمنية في مناطق سيطرتها في شمال شرقي سوريا، والتي طالت عدداً من عناصر وقادة تنظيم داعش والمتعاونين معهم.