Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

بعد تصريحات الوزير حول تغيير البطاقات الشخصية.. حكومة النظام السوري تكذب وكالة “سبوتنيك”

خاص - SY24

نفت حكومة النظام السوري، التصريحات التي نقلتها وسائل الإعلام روسية عن وزير الداخلية، حول تغيير البطاقات الشخصية للسوريين.

وقالت وسائل إعلام النظام نقلاً عن الوزارة، إن “وزارة الداخلية السورية تنفي إعطاء أي تصريح من السيد وزير الداخلية لوكالة سبوتنيك أو أية وسيلة إعلامية أخرى فيما يتعلق بموضوع البطاقة الشخصية”.

وكانت وكالة “سبوتنيك” الروسية نقلت عن “محمد الشعار” وزير الداخلية في حكومة النظام، إنّه “سيتم تغيير البطاقات الشخصية لتكون غير قابلة للتزوير، إضافةً إلى تغيير بطاقات السوق والسلاح التي ستتم أتمتتها، ضمن عملية الأتمتة التي طبّقتها الوزارة، وتخدم جميع الوزارات بكل ما تحتاجه من بيانات ومعلومات شخصية تتعلق بالمواطنين”.

وأوضح الوزير “عن نيته تنفيذ مشروع جواز سفر يحصل عليه المواطن من منزله إلكترونياً، عن طريق وسائل الاتصال المتوفرة حالياً، من خلال التعاون مستقبلاً مع وزارة الاتصالات والتقانة، ومصرف سوريا المركزي وبدعم من الحكومة، بالإضافة إلى جعل عملية دفع المخالفات تتم عن طريق الدفع الإلكتروني وقاعدة البيانات”.

وكانت معلومات قد تسربت العام الماضي عن نية النظام السوري استبدال البطاقات الشخصية، إلا أن مجلس الشعب التابع للنظام، نفى في 11 يوليو عام 2017، عزم السلطات منح هويات شخصية جديدة للسوريين وسحب الجنسية ممن لا يحصل عليها.