Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

“التعفيش” والسرقات تطال مواد ترميم المدارس في مخيم اليرموك

خاص-SY24

تفيد الأنباء الواردة من مخيم اليرموك جنوبي دمشق، بتعرض عدد من مدارس المخيم للسرقة والتعفيش من قبل مجموعة العفيشة التابعة لميليشيا “الفرقة الرابعة” التابعة للنظام السوري.

وأوضح فايز بو عيد مسؤول الإعلام في مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا في حديثه لمنصة SY24، أن “عمليات السرقة والتعفيش طالت مواد البناء وكابلات الكهرباء، إضافة إلى مواد خشبية وتجهيزات مخصصة لترميم وإعادة تأهيل عدد من المدارس في المخيم”.

ولفت إلى أن “الشرطة فتحت تحقيقاً بالحادثة بعد إبلاغها، وأخذت أقوال بعض العمال وحارس إحدى المدارس، وأغلقت التحقيقات وسُجلت ضد مجهول”.

ولفت إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تتعرض فيها المدارس للتعفيش على يد ميليشيا “الفرقة الرابعة” وتُسجل ضد مجهول، حسب تعبيره.

ووثقت المجموعة الحقوقية نقلا عن شهود عيان، دخول سيارة مملوكة لعفيشة “الفرقة الرابعة” إلى شارع المدارس في المخيم وخرجت عدة مرات محملة بمواد البناء والحديد، ومرّت عبر حاجز أمن النظام عند مدخل مخيم اليرموك دون توقيفها أو مساءلة من فيها.

وأكد أبو عيد أن عمليات التعفيش التي طالت كل شيء تجري بموافقة وعلم جميع الأطراف الأمنية المسؤولة عن المخيم، وهي متواصلة منذ سيطرة قوات النظام وميليشياته على المخيم.

ومؤخراً، بات “العفيشة” يهاجمون الأهالي بالحجارة والعصي في محاولة منهم لإرهابهم وتخويفهم وسرقة منازل جيرانهم التي لازالت قيد الترميم.

يشار إلى أن ميليشيا “الفرقة الرابعة” في مخيم اليرموك، تتسلط على أملاك المدنيين وإجبارهم على دفع مبالغ خيالية مقابل السماح لهم بإعادة إعمار منازلهم.