Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

حادث مؤسف.. أسد يهاجم طفل داخل حديقة الحيوان في إدلب

SY24 -خاص

تعرض الطفل “يزن شما” في مدينة الدانا شمال إدلب إلى هجوم من حيوان الأسد المفترس داخل حديقة الحيوان الموجودة في المدينة يوم أمس الاثنين،  ما أدى إلى بتر يده.

وفي التفاصيل التي تابعتها SY24، تبين أن ثلاثة أطفال أشقاء دخلوا حديقة الحيوان بعد انتهاء دوام المدرسة ودون رفقة أحد من ذويهم، رغم أنها في مرحلة صيانة وترميم وغير جاهزة لاستقبال الزوار وخاصة الأطفال، ما عرض حياتهم للخطر، وتسبب بالتهام يد الطفل من قبل الأسد.

أثارت هذه الحادثة موجة غضب واستياء من قبل الأهالي بسبب التهاون والاستهتار في تطبيق معايير الأمن والسلامة في مكان يحوي عدداً من الحيوانات الشرسة المفترسة، وأكد ناشطون أن الأقفاص يجب أن تكون مزدوجة يصعب وصول الأطفال أو الزوار إليها.

وطالب الأهالي بمحاسبة المسؤولين عن الحديقة بدءاً من الحارس الذي سمح بدخول أطفال صغار لوحدهم وهي في مرحلة الصيانة، وصولاً إلى صاحب الحديقة الذي لم يلتزم بمعايير السلامة وأدى استهتارهم إلى إصابة الطفل.

وكشفت مقاطع فيديو متداولة لسياج قفص الحيوانات المفترسة، وهو عبارة عن شباك ناعمة خلف القضبان الرئيسية فقط، بالوقت الذي يجب أن تكون محصن الأقفاص الحديدية أكثر، وتوجد مسافة بين الزوار الأقفاص تحول دون مثل هذه الحوادث.

يذكر أن محافظة إدلب تحوي عدة حدائق للحيوانات صغيرة الحجم نوعا ما، ضمن مشاريع استثمارية خاصة، وتعد هذه الحالة الأولى التي يتعرض لها أحد الأشخاص والناتجة عن استهتار واضح من قبل مالك الحديقة وعدم وجود حمايات كافية للأقفاص ولاسيما التي يعيش بداخلها حيوانات مفترسة.