Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

البادية مشتعلة بتطورات ميدانية جديدة.. ما الذي يجري؟

SY24 -خاص

تؤكد الأخبار الآتية من البادية السورية باشتعال المنطقة بهجمات مستمرة لتنظيم داعش، والتي تسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات وقوات النظام.

وفي المستجدات، قًتل سبعة عناصر وأُصيب 10 آخرون من ميليشيا “لواء القدس”، جراء انفجار لغم أرضي بحافلة عسكرية كانت تقلهم، وذلك في بادية منطقة السخنة بريف حمص الشرقي.

وحسب الأنباء الميدانية، فإن اللغم الأرضي انفجر أثناء مرور الحافلة التي تقل عناصر تابعين لميليشيا “لواء القدس”، وذلك خروجها من مطار تدمر العسكري على طريق المحطة الثالثة شرقي حمص.

من جهة أخرى، أفاد الناشط محمود أبو يوسف المهتم بتوثيق الأحداث في البادية السورية لمنصة SY24، أن هجوماً مماثلاً استهدف باص مبيت لقوات النظام على طريق المحطة الثانية في بادية تدمر بريف حمص الشرقي.

وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل 7 عناصر من مرتبات الفرقة 18، إضافة إلى إصابة آخرين بجراح، وفق تقديراته.

وفي السياق، كثف سلاح الجو التابع للنظام السوري وروسيا من شن غاراته التي تلاحق عناصر داعش وخلاياه النائمة في منطقة البادية، حيث تركزت الغارات في مثلث “بادية الرصافة- دير الزور- السخنة”.

وبات من الملاحظ في الآونة الأخيرة انتقال هجمات داعش من بادية ريف حمص الشرقي إلى بادية دير الزور والرقة، وذلك على الرغم من حملات التمشيط التي تشنها قوات النظام ومجموعاتها المساندة في مناطق متفرقة من البادية.

ومؤخراً، لجأت قوات النظام في منطقة السخنة إلى استخدام الطيران الحربي لاستهداف مواقع تتحصن بها داعش، في حين شهدت المنطقة كذلك تحركات ميدانية وعسكرية للميليشيات الإيرانية في عموم البادية السورية، مستغلة غياب أي دور لمرتزقة فاغنر الروسية.