Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ست غارات إسرائيلية على دمشق في أسبوع واحد

SY24 -خاص

استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، بغارتين جويتين مواقع عسكرية للنظام والميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، أسفرت عن أضرار مادية، وكان قد سبقها بعدة ساعات، قصف مناطق عدة في حوض اليرموك وريف درعا الغربي، مصدرها الجولان المحتل، حسب ما رصدته منصة SY24.

وفي التفاصيل التي تابعتها المنصة، ذكرت مصادر محلية أن القصف طال نقاط عسكرية للمليشيات الإيرانية في  محيط بلدة “كناكر” بريف دمشق الغربي، مستهدفاً سرية المدفعية المتواجدة جنوب البلدة التي تعرف باسم “سرية القصاري” حيث سمع صوت سيارات الإسعاف في المنطقة.

وبدورها نقلت وكالة أنباء النظام “سانا” عن وزارة الدفاع أن “الطيران الإسرائيلي نفذ عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل فجر اليوم، مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق، ما أسفر عن “بعض الأضرار المادية”، حسب زعمها دون مزيد من التفاصيل.

وقال المتحدث باسم الجانب الإسرائيلي أنه تم قصف الأراضي السورية رداً على هجمات صاروخية استهدفت إسرائيل سقطت في منطقة غير مأهولة جنوبي الجولان.

من الجدير بالذكر، أن الطيران الإسرائيلي كثف غاراته الجوية خلال الأسبوع الماضي بشكل ملحوظ، حيث شهدت مناطق متفرقة جنوب العاصمة دمشق وفي ريف محافظة السويداء منذ أيام، قصفهاً مماثلاً استهدف منظومة رادار وإنذار مبكر، وعدداً من النقاط والمقرات العسكرية، حسب ما أفاد به مراسلنا.

وقال حينها: إن “غارات جوية مكثفة تابعة للطيران الاسرائيلي استهدفت عدة مواقع عسكرية في المنطقة الجنوبية، بعد عدة ساعات من وصول شحنة أسلحة وذخيرة ومعدات وصواريخ من العاصمة الإيرانية طهران، عبر طائرة شحن مدنية هبطت في “مطار دمشق الدولي”.