Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

هجوم جوي في السويداء ومدني يفارق الحياة

خاص - SY24

غارة جوية يعتقد أنها أردنية، استهدفت مستودعات في عدة مناطق في محافظة السويداء جنوب سوريا، فجر اليوم الجمعة دون أن تتبنى أي جهة دولية القصف بشكل رسمي حسب، ما رصدته منصة SY24.

في ذات السياق كشفت وكالة “رويترز” عن مصادر استخباراتية أن “مقاتلات أردنية شنت الليلة الماضية عدة غارات جوية داخل الحدود السورية – الأردنية، استهدفت مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بالميليشيات الإيرانية.

وقالت إن “الطيران الأردني قصف منزلاً لتاجر مخدرات معروف في قرية الشعاب، واستهدفت عدة غارة أخرى مستودعات ومقرات في منطقتي الغارية وأم رمان وقرى الشعاب في محافظة السويداء”.

وأكدت مصادر متطابقة، أن القصف أدى إلى مقتل رجل يدعى”حمود العاقل” في الخمسين من عمره، وهو مدني يعمل حارس بئر مياه في قرية أم الرمان، كما أدت إلى تدمير عدد من المنازل في قرية الشعاب، أسفرت تلك الهجمات عن موجة نزوح كبيرة شهدتها المناطق.

من الجدير بالذكر أن الشهر الماضي، قام الطيران الأردني بقصف مدينة صلخد وقرية أم شامة وبلدة ذيبين داخل الحدود السورية الجنوبية، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم طفلين وامرأة، وتدمير عدد من منازل وأملاك المواطنين.

وبين الفترة والأخرى تحبط السلطات الأردنية محاولات تهريب المخدرات القادمة من الأراضي السورية، في حين تؤكد مصادر محلية وميدانية متطابقة أنه ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.