Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات أردنية جديدة جنوب سوريا.. من استهدفت؟

SY24 -خاص

للمرة الثانية خلال أسبوع واحد، الطائرات الحربية الأردنية تشن ثلاث غارات جوية، على عدة مواقع  لتجار مخدرات في محافظة السويداء، فجر اليوم الثلاثاء، حسب ما رصدته منصة SY24.

وفي التفاصيل، تبين أن الغارات الأردنية استهدفت منزل تاجر مخدرات في بلدة عرمان، يدعى “فارس صيموعة” لكنه تمكن من مغادرة منزله قبل الاستهداف، ويعد أحد أبرز تجار المخدرات البارزين في المنطقة، وأحد شركاء تاجر المخدرات المعروف “مرعي الرمثان” الذي قُتل في غارة جوية أردنية الأشهر الماضية، فيما أسفر القصف الحالي عن مقتل سيدة وزوجها في قرية الرمثان، ومقتل شخص آخر في مزرعته في منطقة أخرى.

وفي ذات السياق قالت وكالة رويترز: إن “الطيران الحربي الأردني شن عدة غارات جوية فجر اليوم على مواقع لتجار مخدرات، فيما لم يعلن الجانب الأردن مسؤوليته عن القصف حتى الآن، كما حدث في الاستهداف الماضي قبل عدة أيام” .

وفي الخامس من الشهر الحالي فجر الجمعة الماضي، شن الطيران الأردني غارات جوية استهدفت مستودعات في عدة مناطق في محافظة السويداء جنوب سوريا، وكشفت وكالة “رويترز” عن مصادر استخباراتية أن “مقاتلات أردنية شنت الليلة الماضية عدة غارات جوية داخل الحدود السورية – الأردنية، استهدفت مستودعات ومخابئ لمهربي مخدرات مرتبطين بالميليشيات الإيرانية”

وقالت: إن “الطيران الأردني قصف منزلاً لتاجر مخدرات معروف في قرية الشعاب، واستهدفت عدة غارة أخرى مستودعات ومقرات في منطقتي الغارية وأم رمان وقرى الشعاب في محافظة السويداء”.

وبين الفترة والأخرى تحبط السلطات الأردنية محاولات تهريب المخدرات القادمة من الأراضي السورية، في حين تؤكد مصادر محلية وميدانية متطابقة أنه ومنذ سيطرة النظام والميليشيات الموالية لروسيا وإيران على الجنوب السوري، في تموز عام 2018، كثرت عمليات تهريب المخدرات والحشيش من سوريا إلى الأردن.