Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

أزمة نقص الخبز في الرقة والأهالي يدفعون الثمن

SY24 -خاص

تشهد مدينة الرقة السورية، أزمة جديدة تتعلق بربطة الخبز، حيث بدأت أعداد الأرغفة في التناقص تدريجياً، حتى وصلت إلى 15 رغيفاً بدلاً من 18 رغيف، وسط غياب أي رد فعل من الجهات المسؤولة.

وكان من اللافت للانتباه الشكاوى الصادرة من أهالي حارة البدو بهذا الخصوص، لافتين إلى استلامهم ربطة الخبز التي تحتوي على 15 رغيف بدلا من 18 رغيف.

ووجّه الأهالي بأصابع الاتهام إلى مندوب الأفران في منطقتهم، مشيرين إلى أنه من كل 500 ربطة ينقص 1500 رغيف تذهب إلى المندوب لبيعها بأسعار مرتفعة، حسب كلامهم.

ولا تقتصر هذه المشكلة على حي البدو بل تمتد إلى مناطق متفرقة أخرى، حيث أفاد الأهالي أن بعضهم يستلم ربطة الخبز وقد نقص منها رغيف وبعضهم يحصل على ربطة خبز وقد نقص منها رغيفان.

وتسبب هذا التناقص في زيادة معاناة الأهالي، الذين يعانون أصلاً من ارتفاع أسعار المواد الغذائية، حيث أصبحوا يضطرون إلى شراء ربطات إضافية من الخبز لسد احتياجاتهم اليومية، وفق عدد من أبناء المنطقة.

وتساءل الأهالي عن الأسباب وراء غياب الجهات الرقابية المسؤولة أو حتى دوريات التموين، مؤكدين أن غياب الرقابة سيؤدي إلى مزيد من الفساد في مختلف القطاعات.

وطالب الأهالي الجهات المسؤولة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف هذه الظاهرة، وضمان وصول الخبز المدعوم إلى جميع المواطنين.

ومؤخرا، أفاد سكان الرقة بأن سعر 9 أرغفة وصل إلى 1000 ليرة سورية، في حين ذكر آخرون أن سعر 12 رغيف بلغ 2000 ليرة سورية، ما أثار الكثير من ردود الفعل الغاضبة نظرا لغلاء الأسعار وعدم قدرة الأهالي الشرائية خاصة من لديه أسرة مؤلفة من 5 أفراد.

وإلى جانب المطالب بتحسين جودة رغيف الخبز وزيادة كمياته، يطالب الأهالي بتوزيع مازوت التدفئة، وتوفير المواد الأساسية ومنها السكر، وتحسين الرواتب والمعاشات ومواكبة سعر الصرف.