Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

لدمجها في سوق العمل.. مشروع مهني يُعنى بالمرأة في ريف درعا

المرأة في ريف درعا

متمرد المقداد – SY24

افتتح مركز التدريب المهني ودمج المهمشين في سوق العمل” دورته الثالثة في مدينة بصرى الشام بريف درعا، بحضور معظم الفعاليات المدنية وممثلين عن الأهالي، إضافة لحضور عدد من ناشطي مؤسسات المجتمع المدني.

السيدة “أم خالد” إحدى المشرفات في مركز التدريب قالت في حديث خاص لـ SY24: “الدورة تتضمن تدريب عدد من النساء المنتسبات على صنع الكونسروة المنزلية لتحقيق فرص عمل جديدة للنساء في المدينة”.

وأضافت أم خالد: “بدأنا في اليوم الأول من المشروع بفرط مادة البازيلاء كخطوة أولى ضمن البرنامج الموضوع لإنتاج مواد الكونسروة المنزلية، كما أن الأسعار ستكون منافسة وسيتم إيصالها للمستهلكين عبر خطة تسويقية جيدة”.

بدوره قال السيد “منصور المقداد” منسق قسم بناء القدرات في “برنامج تطوير” والذي قدم مشروع التدريب المهني، حيث قال لـ SY24: “بعد تحقيق شراكة مجتمعية وورشات عمل تم اختيار مشروع مركز التدريب المهني، ودمج المهمشين في سوق العمل لتنفيذه في مدينة بصرى الشام”.

وتابع المقداد قائلاً: “جاء المركز بهدف دمج المهمشين في سوق العمل، وتوفير سبل العيش للمستفيدين، حيث يتضمن مركز التدريب المهني أربع دورات تدريبية، أولها دورة نجارة وموبيليا للرجال، والثانية دورة خياطة للنساء، أما الثالثة فهي دورة الكونسروة التي نفتتحها اليوم، وستشمل الدورة الأخيرة الطاقة البديلة”.

من جهته أشار السيد “موسى المقداد” المشرف على المركز إلى أن عدد المستفيدات من الدورة بلغ قرابة 20 امرأة، انتسبن من مختلف الفئات العمرية تصل إلى 50 عاماً.

وأردف مقداد قائلاً: “تم عرض المنتجات على الفعاليات المدنية في الورش التي تضمنت منتوجات ورشة الخياطة، ومنتوجات ورشة النجارة والموبيليا التي شملت غرفة نوم وأسرة للأطفال وطاولات مكتبية”.

يشار إلى أن مشروع مركز التدريب يعتبر من أهم المشاريع الإنتاجية التي تساعد في إشراك المرأة بالعمل إلى جانب الرجال، بعد تمكينها من خلال دورات مهنية يشرف عليها ذوي الخبرة.

[foogallery id=”12388″]