Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إصابة رئيس فرع الأمن العسكري في درعا

SY24 -خاص

أصيب رئيس فرع الأمن العسكري في محافظة درعا، المدعو “لؤي العلي”، وعنصرين آخرين بجروح متفاوتة، بتفجير طال مبنى الفرع في حي المطار، صباح اليوم تزامناً مع إعلان الجيش الإسرائيلي قصف مواقع وبنى عسكرية للقوات الحكومية جنوب سوريا.

وفي التفاصيل التي رصدتها المنصة، تبنت القوات الإسرائيلية قصفاً بالطائرات الحربية استهدف مبنى الأمن العسكري  في درعا رداً على عمليات إطلاق قذائف نحو جنوب الجولان المحتل من الجانب السوري، حسب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفيخاي أدرعي”.

وربطت مصادر متطابقة بين وقت التفجير وإعلان الطرف الإسرائيلي عن القصف، لاسيما أن المبنى تم استهدافه بصاروخ سمع صداه في أنحاء المدينة، أدى إلى إصابة رئيس الفرع عنصرين آخرين تم نقلهم إلى المشفى لتلقي العلاج.

ويعد العميد “لؤي العلي” أحد أبرز ضباط النظام المسؤولين بشكل مباشر عن الأحداث الأمنية في درعا وعن حملات الدهم والاعتقال، واستهداف الأحياء السكنية بالقصف المباشر، وعمليات الاغتيال التي طالت العديد من أبناء المنطقة ولا سيما رجال المصالحات.

كما ورد اسمه في لائحة العقوبات الأميركية والأوربية  لأعماله الإجرامية تجاه السوريين، بالوقت الذي قام النظام بترقيته وتعيينه رئيس فرع الأمن العسكري في المنطقة درعا عام 2018.