Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

غارات إسرائيلية على حمص.. ماذا استهدفت؟

SY24 -خاص

شن سلاح الجو الإسرائيلي، غارات عدة على مواقع في مدينة حمص وريفها، فجر اليوم، ما أسفر عن قتلى وجرحى بين المدنيين، وخسائر مادية كبيرة فضلاً سقوط مبنى في شارع الحمرا، وإصابة مدنيين آخرين جراء ذلك.

وطال القصف الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية، مناطق عدة في حمص، تركزت على استهداف بناء خلف الملعب البلدي، وموقعاً آخر قرب مبنى الإنشاء والتعمير جنوباً ، وموقعاً آخر شمال المدينة، وأسفر عن سقوط بناء في شارع الحمرا بمدينة حمص ومقتل وإصابة مدنيين آخرين

بينما كشفت مصادر متطابقة، أن القصف استهدف مبنى فيه شخصيات إيرانية، حيث سارعت سيارات الإسعاف لنقل أشخاص مجهولي الهوية، مع ترجيحات تفيد باغتيال شخصية قيادية في الميليشيات الإيرانية بهذا الاستهداف.

وفي ذات السياق أكدت وكالة “رويترز” عن مصدر عسكري، أن “الهجمات استهدفت قاعدة “الشعيرات” الجوية ومواقع على مشارف حمص، ومواقع أخرى للميليشيات الإيرانية.

وفي التفاصيل التي تابعتها المنصة، تبين أن الغارات الجوية أدت إلى مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين، كحصيلة أولية، إضافة إلى مقتل خمسة أشخاص جراء سقوط المبنى، بانفجار صاروخ دفاع جوي، أطلقه النظام في محاولة فاشلة لصد الهجوم الإسرائيلي، وأظهرت مقاطع فيديو متداولة حجم الدمار الذي خلفه انفجار الصاروخ، في أحد الأبنية داخل الشارع، إذ أنها ليست المرة الأولى التي تسقط صواريخ الدفاع الجوي فوق رؤوس المدنيين.

ومن جانبه قال مصدر عسكري للنظام : إنه “حوالي الساعة 30 : 00 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال طرابلس مستهدفاً عدداً من النقاط في مدينة حمص وريفها وقد تصدت وسائط الدفاع الجوي للعدوان وأسقطت بعضها”، متجاهلاً الضحايا التي خلقها انفجار الصاروخ وسط المدينة.