Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تهاجم مواقع عسكرية بريف دمشق

SY24 -خاص

شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية ليلة أمس الأربعاء، استهدفت مواقع عسكرية متفرقة للميليشيات الإيرانية في ريف دمشق، مخلفةً قتلى وجرحى في صفوفهم حسب الأنباء الأولية الواردة.

وفي التفاصيل التي تابعتها المنصة، تبين أن الغارات الجوية استهدفت أربعة مواقع عسكرية في ريف دمشق تستخدمها الميليشيات الإيرانية كمقرات لتخزين الأسلحة والذخائر اثنين منها في منطقة السيدة زينب وموقعًا آخر قرب بلدة حجيرة.

بدورها قالت وزارة دفاع النظام: إن “الطيران الإسرائيلي شن عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف دمشق”، متجاهلاً وقوع قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات أو الخسائر المادية الأخرى، زاعماً أن وسائط الدفاع الجوي تصدت للصواريخ، وأسقطت معظمها!.

بالوقت الذي أكدت فيه مصادر متطابقة أن الغارات أسفرت عن مقتل عنصرين من الميليشيات الإيرانية وإصابة ستة آخرين، وأدت إلى تدمير موقعين كانت تستخدمهما الميليشيات الإيرانية في تخزين الأسلحة بمنطقة السيدة زينب، كما طال الاستهداف ثكنة عسكرية لقوات النظام في منطقة “علي الوحش” بين بلدتي حجيرة ويلدا.

على خلفية ذلك شهدت المناطق المستهدفة استنفاراً أمنياً كبيراً من قبل الميليشيات الإيرانية التي فرضت طوقاً أمنياً حول المواقع المستهدفة ومنعت مشاركة صهاريج مياه للمدنيين في إخماد الحرائق، وسمحت فقط لفرق الإطفاء التابعة لها بالدخول إلى المنطقة.

وفي 21 شباط الجاري شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات جوية مستهدفاً مقراً ومكتباً لميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني يتمركز في أحد الأبنية بحي “كفرسوسة” وسط العاصمة دمشق، أسفرت عن قتلى وجرحى بينهم قادة إيرانيين، حسب ما أكده مراسلنا في المنطقة.

قال مصدر خاص لـ SY24: إن “القصف الإسرائيلي استهدف بعدة صواريخ مكتباً للميليشيا الإيرانية، قتل فيها قياديين اثنين من كبار قادة ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، فضلاً عن إصابة خمسة آخرين بينهم قادة وعناصر”.

يذكر أن الجانب الإسرائيلي كثف في الفترة الأخيرة استهدافه أبنية سكنية فيها مقرات ومكاتب للميليشيات الإيرانية، فضلاً عن وجود قيادات من الصف الأول، وضباطا وخبراء إيرانيين، متمركزين في عدد من أحياء دمشق السكنية تم استهدافهم بشكل واضح الأشهر الأخيرة.