Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تستعد للرد على هجمات إيرانية متوقَّعة من داخل الأراضي السورية

وكالات - SY24

أبدت تقارير إعلامية إسرائيلية استعداد المؤسسة الأمنية للرد على هجوم إيراني متوقع خلال الفترة القريبة القادمة انطلاقاً من الأراضي السورية.

وأوضحت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أنه “في الفترة الأخيرة تم تسجيل استعدادات لإطلاق صواريخ إيرانية نحو شمال البلاد”، متوقعةً أن “تقوم طهران بالرد على ضربات جوية نسبت لسلاح الجو الإسرائيلي استهدفت قاعدة التيفور، ما تسبب بمقتل 7 مستشارين إيرانيين من الحرس الثوري”.

واتهم التقرير مسؤولين في “فيلق القدس” التابع لـ “الحرس الثوري الإيراني” بالتخطيط للعملية، مشيراً إلى أن “التقديرات في إسرائيل هي أن إيران تريد تسوية حساب مفتوح لها مع إسرائيل، لكنها ستقوم بذلك دون أن تجر المنطقة إلى حرب”، كاشفة أن “إحدى هذه الإمكانيات هي القيام بإطلاق عدد محدد من الصواريخ نحو أهداف عسكرية جنوب الأراضي المحتلة”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت الشهر الماضي عن قيام مقاتلتين إسرائيليتين من طراز “إف-15” بشن غارة جوية على مطار “التيفور” في سوريا.

يذكر أن نائب الأمين العام لميليشيا “حزب الله” اللبناني “نعيم قاسم” هدد في 18 من الشهر الماضي بردٍّ إيراني على استهداف إسرائيل لقاعدة “التيفور” الجوية وقتل إيرانيين نتيجة الهجوم.