Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

إسرائيل تضرب مواقع عسكرية في دمشق وحلب

SY24 -خاص

الطيران الحربي الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية غارات جوية عنيفة، استهدفت محيط مطار حلب الدولي ومعامل الدفاع العسكري ومستودعات عسكرية تتبع للنظام السوري والميليشيات الإيرانية الحليفة له في منطقة “السفيرة” شرقي حلب.

وفي التفاصيل التي وردت، فإن القصف طال مستودعات عسكرية في منطقة جبرين شرقي حلب، ومقرات عسكرية تتبع للميليشيات الإيرانية في محيط “الشيخ نجار” و “مطار حلب الدولي” تم التصدي لها بالمضادات الأرضية.

وقال مصدر عسكري للنظام: “حوالي الساعة 1:45 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدوانًا جويًا من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفًا عددًا من النقاط في ريف حلب”، مشيراً إلى وجود قتلى وجرحى وخسائر مادية كبيرة.

وقبل ساعات من استهداف محيط مطار حلب الدولي، شن الطيران الإسرائيلي مساء يوم الخميس عدة غارات جوية استهدفت مبنى ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في محيط مدينة “السيدة زينب” جنوب دمشق، مخصص لعقد الاجتماعات، حيث جاء القصف بعد ساعتين من اجتماع ضم قياديين من ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” اللبناني وشخصيات من “الحشد الشعبي” العراقي وضباط من جيش النظام.

وفي ذات السياق، كثّف الجانب الإسرائيلي من هجماته على العاصمة دمشق وريفها والمناطق الحدودية خلال الفترة الأخيرة، حيث شهد مطلع الأسبوع الجاري فجر يوم الأحد الماضي استهدافًا لمقرات ومواقع عسكرية تابعة لميليشيا “حزب الله” اللبناني في منطقة القلمون بريف دمشق، طالت مستودعات تضم عددًا كبيرًا من الذخائر والأسلحة في موقع عسكري بمنطقة “الدريج” قرب بلدة “جديدة الشيباني” تابعة لميليشيا الحزب.