Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ضغوط الشارع تجبر الهيئة على الرضوخ في إدلب

SY24 -خاص

اندلعت مظاهرات واسعة في مدينة أريحا بريف إدلب الجنوبي الليلة الماضية على خلفية اعتقال الناشط الإعلامي “أيهم حلوم” من قبل جهاز الأمن العام التابع لهيئة تحرير الشام، إثر مشاركته في الاحتجاجات الأخيرة ضد الهيئة.

وطالب المتظاهرون بعد اعتصامهم أمام مبنى إدارة المنطقة في مدينة أريحا بالإفراج عن الناشط “أيهم حلوم” الذي اعتقل إثر مشاجرة مع أحد عناصر الهيئة والذي قدم شكوى ضده حسب رواية الهيئة.

وحسب ما تداوله الناشطون فإن الشرطة اعتقلت “الحلوم” واعتدت بالضرب على عدد من الناشطين والإعلاميين الآخرين أثناء وجودهم في المخفر للمطالبة بالإفراج عنه.

وقد خرج العديد من أهالي قرى وبلدات إدلب من بينها مدينة بنش لمساندة المتظاهرين والتأكيد على استمرار الحراك الشعبي السلمي ضد الهيئة وأطلق المتظاهرون شعارات مناهضة لـ “الجولاني” وجهاز الأمن العام والمطالبة بالإفراج عن جميع المعتقلين.

وصباح اليوم الاثنين سارعت الهيئة للإفراج عن “الحلوم” خوفاً من اتساع رقعة المظاهرات الشعبية وامتدادها إلى باقي المناطق، لاسيما أن الليلة الماضية شهدت اعتصاماً شعبياً إلى حين الاستجابة لمطالب الأهالي المحقة.

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية ضد “هيئة تحرير الشام” انطلقت الفترة الأخيرة في عدة مناطق من محافظة إدلب وريفها، وهي مستمرة حتى اليوم، مطالبة بإسقاط زعيم الهيئة “أبو محمد الجولاني” والإفراج عن المعتقلين في سجون الهيئة، ومحاسبة رموز الهيئة المتورطين في الانتهاكات بحق المدنيين في المنطقة.