Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

كيف أصبح عدد سكان سوريا أكثر من 44 مليون نسمة؟!

خاص - SY24

كشفت مصادر في حكومة النظام السوري، يوم الأربعاء (16 أيار/مايو)، أن عدد السوريين المغتربين حول العالم بلغ 20 مليون مغترب.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن “بسام بارسيك” مدير إدارة التسويق والإعلام في وزارة السياحة، إن “عدد المغتربين السوريين أُقر استنادًا إلى تقديرات منظمة السياحة العالمية”، فيما لم يتطرق إلى المدة الزمنية التي شهدت هجرة 20 مليون سوري.

وأكدت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام السوري، الاثنين الماضي، أن “عدد السكان على الأراضي السورية وفق تقديرات المكتب المركزي للإحصاء، بلغ في بداية عام 2017، أكثر من 24 مليون نسمة”.

وسمحت اللجنة الاقتصادية بنشر البيانات الرسمية الصادرة عن “المكتب المركزي للإحصاء”، عقب تداول العديد من الأرقام غير الرسمية عبر الدراسات والتقديرات المحلية والإقليمية والعالمية عبر مراكز ومؤسسات أبحاث ودراسات مختلفة.

ويبلغ عدد الحاملين للجنسية السورية المقيمين داخل وخارج البلاد، أكثر من 44 مليون سوري، بحسب التصريحات المتناقضة الصادرة عن شخصيات ومؤسسات تابعة لحكومة النظام.

يذكر أن المكتب المركزي للإحصاء، صرح في عام 2010، أن عدد سكان سوريا بلغ 23695000، أما عدد السكان المتواجدون داخل البلاد هو 20619000.