Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

ميزة جديدة من “Gmail” لإكمال رسائلك نيابةً عنك

وكالات - SY24

من أفضل الإعلانات التي صدرت عن مؤتمر “Google I/O” لهذا العام كانت ميزة “Gmail” الجديدة والتي تُعرف باسم “Smart Compose”، حيث يمكنها إكمال الرسائل الإلكترونية بالكامل نيابةً عنك.

وعلى عكس العديد من الإعلانات الأخرى من “Google I/O”، يمكن بالفعل تشغيل “Smart Compose” واستخدامها الآن، وكل ذلك جزء من التجربة الجديدة التي طرحتها “غوغل” للعملاء.

وإليك كيفية تشغيل “Gmail” لـ “Smart Compose”، وكيفية استخدامه:

 

أولاً يجب عليك تنشيط تجربة جميل الجديدة. عندها ستحصل على تحية ترحيب صغيرة جذابة تتيح لك معرفة أنك قمت بتنشيط التصميم الجديد.

الآن بعد أن أصبحت في جيميل الجديد، انتقل إلى رمز الخيارات وانقر فوق الإعدادات.

في علامة التبويب “عام” في إعداداتك، مرر للأسفل وسيظهر لك خيار يسمى “تمكين الوصول التجريبي”، قم بتشغيله، سيؤدي هذا إلى تحديث جيميل تلقائياً.

وبعد أن أصبح البريد الخاص بك متاحاً للتجارب، يمكنك الرجوع إلى إعداداتك، ويجب أن ترى خياراً جديداً باسم “Smart Compose”، قم بالتأكد من تشغيل اقتراحات الكتابة.

يمكنك الآن البدء بكتابة رسالة بريد الكتروني جديدة بالضغط على زر “إنشاء” في أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة. ولاستخدام اقتراحات الإكمال التلقائي التي تقدمها لك “غوغل”، ما عليك سوى الضغط على مفتاح “Tab”.

يذكر أن هذا هو الإصدار التجريبي المبكر من ميزة “Smart Compose”، لذا من المرجح أن تعدل “غوغل” في المستقبل مستويات الاستجابة في هذه الخدمة.