Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram

المعارضة تعتقل مجموعة من داعش جنوب سوريا

وكالات - SY24

أعلن “تجمع ألوية العمري” في محافظة درعا، يوم الجمعة (25 أيار/مايو)، عن إلقاء القبض على مجموعة من عناصر تنظيم الدولة “داعش” مؤلفة من 19 عنصراً حاولوا التسلل إلى قرى حوران، في حادثة هي الثانية من نوعها خلال يومين، مناشداً جميع قوات الجيش الحر في المنطقة لتشديد نقاط الحراسة.

وكان حاجز تابع لـ “جيش الإسلام” في منطقة المليحة الشرقية بمحافظة درعا قد ألقى القبض يوم الخميس على 20 عنصراً من تنظيم الدولة، ممن قام النظام السوري بنقلهم مؤخراً من مخيم اليرموك جنوب دمشق إلى محافظة السويداء.

وقالت “ألوية العمري” في بيانها إنها “تقوم بعمليات رصد ومتابعة على حدود منطقة ريف السويداء الغربي، وقد ألقت القبض هناك على 19 عنصراً من تنظيم الدولة أثناء محاولتهم التسلل إلى قرى حوران في طريقهم إلى حوض اليرموك”.

ودعا البيان جميع قوات الجيش الحر في حوران إلى “تشديد نقاط الحراسة والحواجز مع التدقيق والحذر من هذه الهجمة التي خطط لها النظام الغاشم للدفع بمرتزقته الدواعش إلى حوران بعد أن أنهوا مهمتهم في جنوبي دمشق”.

وقد وصل منذ يومين مئات العناصر من تنظيم الدولة في عشرات الشاحنات إلى منطقتي الأشرفية والعورة في ريف السويداء عبر “بير القصب” قادمين من مخيم اليرموك، حيث اتفق النظام السوري مع التنظيم على إجلاء مقاتليه إلى المنطقة وإجلاء من يرغب من المدنيين في اليرموك إلى إدلب.